CNN تزعم: تهديدات من الحرس الثوري وصلت لمنتخب إيران بتعذيب عائلاتهم

زعمت شبكة “سي إن إن” الأمريكية أن الحرس الثوري الإيراني هدد لاعبي المنتخب الأول لكرة القدم، المشارك في بطولة كأس العالم في قطر، باعتقال وتعذيب ذويهم، في حال لم يرددوا النشيد الوطني أو أظهروا أي دعم للمحتجين في البلاد.

ونقلت القناة عن مصدر لم تذكر اسمه، قوله إن لاعبي المنتخب الإيراني تم استدعاؤهم للقاء أعضاء من الحرس الثوري عقب المباراة الأولى في بطولة كأس العالم 2022 أمام إنجلترا، التي امتنع فيها اللاعبون عن ترديد النشيد الوطني قبل اللقاء.

وأوضح المصدر أنه قيل لهم إن عائلاتهم ستواجه “العنف والتعذيب” إذا لم يرددوا النشيد الوطني أو إذا انضموا إلى أي احتجاج سياسي ضد نظام طهران.

وكان لاعبو المنتخب الإيراني امتنعوا عن ترديد النشيد الوطني لبلادهم في مواجهة إنجلترا الأولى، التي خسروها بهدفين مقابل ستة، لكنهم عادوا لترديده في المباراة الثانية أمام ويلز، حين فاز الإيرانيون بهدفين دون رد.

 

وزعم المصدر أن طهران أرسلت ضباطا بالحرس الثوري إلى قطر لمراقبة لاعبي المنتخب، الذين لا يُسمح لهم بالاختلاط خارج معسكر الفريق أو لقاء وفود أجنبية.

وقال إن “كارلوس كيروش”، المدرب البرتغالي للمنتخب الإيراني، التقى بشكل منفصل مع ضباط الحرس الثوري الإيراني بعد تهديداتهم للاعبين الإيرانيين وعائلاتهم.

 

شاهد أيضاً

استعلاء وإسلاموفوبيا وعنصرية.. كيف غطى الاعلام الغربي انتصارات فريق المغرب العربي؟

أثار انتصار المنتخب المغربي في مونديال قطر، ونجاحه في بلوغ نصف النهائي، أحقاد اليمين المتطرف …