أرشيف الوسم : الانقلاب

تعليقات ساخرة وقاسية من ترشيح “دار الإفتاء” مسلسل “الاختيار” للمتابعة الرمضانية

ذيلت دار الإفتاء المصرية دعوة إلى مشاهدة الفن الذي يرقق المشاعر بهاشتاج #مسلسل_الاختيار، وهو ما اعتبره مراقبون ورواد التواصل الاجتماعي، ترشيحا منها لمشاهدة المسلسل الذي يدور حول قصة أحمد منسي ضابط بالصاعقة المصرية، من إنتاج القوات المسلحة والتي يعهد إليها مثل هذه الأعمال. وقالت “دار الإفتاء” إنه لا مانع من …

أكمل القراءة »

لاكروا الفرنسية: تحت ستار مكافحة الإرهاب.. مصر تنكل بالمعارضين السياسيين

أكدت صحيفة لاكروا الفرنسية أن السلطات المصرية تواصل الهجوم على حرية التعبير تحت ستار مكافحة الإرهاب، وهو ما يزيد من قلق منظمات حقوق الإنسان، خاصة بعد التوسع فيما يعرف بقوائم الإرهاب لتشمل نشطاء سلام وحقوقا مدنية. قالت الصحيفة الفرنسية إن محكمة القاهرة الجنائية أدرجت على قائمة الإرهاب الخاصة بمصر 13 …

أكمل القراءة »

السيسي ينفق ببذخ على مشاريع “الفنكوش”.. ومصر تقترض من جديد

تتجه الحكومة المصرية، إلى الاقتراض من صندوق النقد الدولي، والذي سيتحمل عبء تباعته المواطن المصري، كما حدث تنفيذا لشروط الصندوق لإقراض مصر 12 مليار دولار، حيث تم رفع أسعار المحروقات بنسبة وصلت إلى 400%، مما ترتب عليه رفع معظم السلع والمنتجات. وقد أعلنت الحكومة المصرية، الأحد، أنها تجري مناقشات مع …

أكمل القراءة »

“دراسة”: السيسي لن يتراجع عن سياسة البطش والمؤسسة العسكرية ستنقلب عليه

أكدت دراسة للمعهد المصري للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن المؤشرات خلال الفترة الماضية تشير إلى أن عبد الفتاح السيسي “لن يتراجع عن سياساته في ملفات عدة على رأسها ملف الإفراج عن المعتقلين، والقيام بمصالحة مجتمعية حقيقية، أو فتح الأفق السياسي أمام معارضيه ولو قليلا، ما قد يدفع بسيناريوهات أخرى تحول دون …

أكمل القراءة »

برلمان السيسي يقرّ تعديلات “الطوارئ” لتوسيع صلاحياته و”القضاء العسكري”

أقرّ برلمان السيسي تعديلات على مواد قانون الطوارئ المعمول به منذ عام 2017، بما يتيح للرئاسة والقضاء العسكري سلطات أوسع، تحت غطاء إجراءات احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد. وقال مراقبون إن أخطر ما في التعديلات ما يتعلق بالمحاكم العسكرية، حيث ينص أحد المواد المعدلة على أنه “تتولى قوات الأمن أو …

أكمل القراءة »

يكاد المريب.. مفتي مصر ينفي تلقيه “تعليمات” فوقية

يكاد المريب أن يقول خذوني، كما يقول المثل، فمجددا بادر مفتى الجمهورية في مصر، إلى نفي أنه يتلقى التعليمات في أحكام دار الإفتاء، أو بمئات الفتاوى التي وقعها بإعدام الأبرياء, وأجرى المفتي شوقي علام بالأمس حوارا مع المذيع أحمد موسى ببرنامجه على قناة “صدى البلد”، كما نشرت له “وكالة أنباء …

أكمل القراءة »

في بلد الأزهر.. 250 مليون جنيه إتاوة على القمار بالموازنة الجديدة

أظهرت بيانات مشروع الموازنة المالية للحكومة المصرية تقديراتها للضرائب المفروضة كإتاوة على القمار بنحو 250 مليون جنيه، خلال العام المالي الجديد 2020-2021. وبحسب البيان التحليلي لمشروع الموازنة 2020-2021 بلغت قيمة توقعات الحكومة للإيرادات الضريبية طبقا لضريبة الإتاوة على القمار بنفس توقعات العام المالي الجاري عند 250 مليون جنيه، بينما تستهدف …

أكمل القراءة »

ميدل إيست آي: فقراء مصر مهددون بالموت جوعا أو الوفاة بكورونا

نشر موقع “ميدل إيست آي” تقريرًا حول معاناة المصريين في ظل أزمة كورونا، مشيرًا إلى أن الحجر المنزلي هو رفاهية للأغنياء دون الفقراء، الذين إذا نفذوا تعليمات الحجر سيموتون من الجوع. ويقول الموقع: دأبت سميرة، وهي بائعة خضراوات تبلغ من العمر 46 عامًا، على السفر يوميًّا مسافة 90 كلم من …

أكمل القراءة »

تطبيع مكتمل الأركان.. الكيان الصهيوني يشكر “رسميا” جامعة عيش شمس المصرية

منذ أن  قام المجلس العسكري في مصر بالانقلاب العسكري على السلطة المدنية المنتخبة، إلا ويتجه نحو التطبيع العلني مع الكيان الجمهوري بشكل أكثر وضوحا وعلانية على جميع المستويات كان أخرها هو إشادة رئيس إدارة الملف المصري في وزارة الخارجية الإسرائيلية، ليئور بن دور، بالخطوة التي قامت بها كلية تجارة جامعة …

أكمل القراءة »

احصائية جديدة لشهداء رابعة .. الجيش دفن 9 آلاف بمقابر جماعية واحرق 1378 جثة

كشف العميد المتقاعد كمال عواد عن أن قوات الجيش المصري قد قامت بارتكاب محرقة بحث جثث شهداء اعتصام رابعة العدوية السلمي بالقاهرة، وهو ما أسفر عن دفن 8500 شهيد في مقابر جماعية بمنطقة الجبل الأحمر في القاهرة، كما تم دفن 955شهيدا بمقابر الصدقة بمحافظة القاهرة، إضافة إلى وجود 1378 جثة …

أكمل القراءة »