أسير فلسطيني يواصل إضرابه عن الطعام للشهر الثاني

قالت مصادر حقوقية، إن الأسير الفلسطيني إياد البرغوثي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ شهر كامل، تنديدًا باستمرار اعتقاله إداريًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مركز “إعلام الأسرى” في بيان له السبت، إن الأسير البرغوثي من رام الله، والقابع في زنازين سجن “أوهليكيدار” الإسرائيلي ببئر السبع (جنوب فلسطين المحتلة)، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 30 على التوالي؛ ليدخل بذلك إضرابه شهره الثاني.

ويُشار إلى أن الأسير البرغوثي اعتقل بتاريخ الثاني من آب/ أغسطس 2017، وصدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة 6 أشهر، تم تجديده بأربعة أشهر جديدة، من المقرّر أن تنتهي بتاريخ 2 حزيران/ يونيو القادم.

شاهد أيضاً

نتنياهو أصدر 114 أمرًا عسكريا بتوسيع المستوطنات تعادل ما صدر خلال 22 عاما

كشف تحليل جديد لجمعية “بِمكوم” أن إسرائيل أصدرت منذ أكتوبر 2023 أوامر عسكرية لتوسيع مناطق …