أمريكا تفرض عقوبات على كيانات كورية شمالية

أعلنت الولايات المتحدة، الجمعة، فرض عقوبات مالية على كيانات كورية شمالية متورطة في شن هجمات إلكترونية تعرضت لها بنى تحتية رئيسية على مستوى العالم.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان، إن “العقوبات تستهدف ثلاث مجموعات قرصنة تسيطر عليها حكومة كوريا الشمالية، ومعروفة في أوساط صناعة الأمن المعلوماتي”، حسب موقع “الحرة” الأمريكي.

وأردفت الوزارة أن “المجموعات الثلاث، هي لازاروس غروب، وبلونوروف، وأندارييل”.

وأشارت إلى أنها “متورطة في زرع فيروسات أو اختلاس أموال”.

ومن بين الهجمات التي شنتها الكيانات المستهدفة بالعقوبات الأمريكية، هجمات “واناكراي”، التي طالت مستشفيات بريطانية عام 2017، والمصرف المركزي ببنغلادش في 2016. 

شاهد أيضاً

إيران ترفض إنشاء “ممر بحري مؤقت” في مضيق هرمز وضعته عمان

أعلن الحرس الثوري الإيراني الخميس، رفضه التقارير التي تتحدث عن إنشاء “ممر بحري مؤقت” للسفن …