إطلاق صندوق استثمار مشترك بين روسيا وتركيا

أعلن مسؤول روسي بارز عن قرب إطلاق صندوق استثمار روسي تركي.
وقال وزير الاقتصاد الروسي أليكسي أوليوكاييف، اليوم الأحد، إن الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان اتفقا على إقامة صندوق استثمار مشترك لبلديهما.
والتقى الزعيمان على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة هانجتشو بشرق الصين أمس السبت.
وقال أوليوكاييف “نضع اللمسات الأخيرة لإقامة صندوق استثمار روسي تركي.. وأنه في نهاية أغسطس الماضي أتمت تركيا التغييرات التشريعية الضرورية لإقامة شريك مناظر لصندوقنا للاستثمار المباشر هو صندوق الثروة السيادي التركي”.
ولم يكشف الوزير الروسي عن حجم الصندوق ونسب مساهمة كل دولة والهدف من تأسيسه والمجالات التي سيضخ استثماراته بها.
واكتفى بالقول “أعتقد خلال أكتوبر أو نوفمبر ستتوافر لدينا قائمة بالمشاريع وسنخصص خط ائتمان لبدء العمل”.
ويعمل بوتين وأردوغان على استعادة العلاقات بين الحليفين الإقليميين السابقين بعد توتر العلاقات في أعقاب إسقاط الجيش التركي مقاتلة روسية فوق الحدود السورية.
كانت تركيا أعلنت خططاً لإقامة صندوق سيادي الشهر الماضي بهدف تعزيز النمو السنوي على مدى العقود المقبلة وطمأنة المستثمرين الذين ساورهم القلق بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة في يوليو.

شاهد أيضاً

سموتريتش يدعو لاحتلال غزة كليا وحكمها عسكريا

طالب وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، الأحد، بفرض سيطرة كاملة على قطاع غزة، وإقامة …