الأسهم الأوروبية تهبط لأدنى مستوى فى 6شهور بسبب توترات كوريا الشمالية

تراجعت الأسهم الأوروبية فى المعاملات المبكرة إلى أدنى مستوى فى ستة شهور اليوم الثلاثاء بعدما تسبب إطلاق كوريا الشمالية صاروخا فى إثارة القلق خلال التداولات الآسيوية.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 1% ويتجه صوب تكبد ثالث خسارة شهرية على التوالى فى أغسطس.

وانخفض مؤشر منطقة اليورو ومؤشر الأسهم القيادية 0.9 % بينما تراجع كل من فايننشال تايمز 100 البريطانى وكاك 40 الفرنسى 1 %، وتراجع المؤشر داكس الألمانى 0.9 % عند الفتح.

وأطلقت كوريا الشمالية صاروخا فوق شمال اليابان وهو ما نددت به الحكومة اليابانية وأدى لتراجع الأسهم اليابانية والكورية والدولار.

ومع وصول حالة القلق إلى الأسواق الأوروبية تراجعت جميع القطاعات، لكن أسهم شركتى التنقيب عن الذهب راندجولد ريسورسز وفريسنيلو خالفت الاتجاه العام وصعدت بنسب بين 2.6 و3.2 % مع صعود أسعار الذهب لأعلى مستوى فى تسعة شهور ونصف الشهر، فى ظل إقبال المستثمرين على الأصول الآمنة.

وتكبد قطاع الإعلام أكبر خسائر حيث هوى سهم بروسيبنسات 12 % بعدما قالت شركة الخدمات التلفزيونية الألمانية إنها تبحث عن مستثمرين لوحدتى الإنتاج التلفزيونى والتجارة الإلكترونية.

كما تأثرت الأسهم أيضا بخفض التصنيف من جولدمان ساكس.

شاهد أيضاً

مصر تصعد لدور 32 بكأس العالم لأول مرة وتواجه أستراليا وهتاف “فلسطين حرة”

احتفى اتحاد الكرة في مصر بفوز منتخب مصر وتأهله للدور الثاني لكأس العالم رسميا، في …