الأمريكية للأطفال : نوم الوالدين بجانب الرضع يقلل مخاطر الموت المفاجىء

نصحت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، الوالدين بضرورة النوم مع أطفالهم حديثي الولادة في غرفة واحدة، موضحة أن ذلك يقلل من مخاطر متلازمة موت الرضع المفاجئ أو SIDS بنسبة تصل إلى 50%

ووفقا لما نشره موقع “روسيا اليوم”، أكدت إرشادات الأكاديمية، على ضرورة مشاطرة الوالدين أطفالهم الرضع غرفة النوم، إضافة إلى نوم الأطفال على أسطح مستقلة وثابتة لمدة لا تقل عن 6 أشهر في المراحل الأولى من حياتهم.

وأشارت الأكاديمية إلى ضرورة عدم وضع الآباء أطفالهم الرضع على أسطح ناعمة مثل الأريكة، ووضعهم على سطح دون بطانيات أو الوسائد، مع ضرورة عدم وضع الألعاب اللينة في الجوار.

ووتابعت أنه لا ينبغي للأهل مشاركة أطفالهم الرضع السرير أو وضعهم على فراش لين مخصص للبالغين، حيث يموت ما يقرب من 3500 رضيع كل عام بسبب طرق النوم الخاطئة في الولايات المتحدة.

وتنصح المنظمات، في بريطانيا وأستراليا الآباء بمشاركة أطفالهم الحديثي الولادة غرفة النوم لمدة تصل من 6 إلى 12 شهرا، وقالت أليس كالاهان، التي درست علم وظائف الأعضاء وحاصلة على شهادة دكتوراه في التغذية، “يعتقد الكثير من الأشخاص أن نوم الأطفال الحديثي الولادة في غرفة منفصلة أفضل من النوم معهم في نفس الغرفة وهذا الأمر خاطئ”.

ويبقى الرضع معرضين لخطر الإصابة بمتلازمة الموت المفاجئ خلال الأشهر الأربعة الأولى من حياتهم، وأشارت الأكاديمية إلى أن الفراش اللين يمكن أن يؤدي إلى خنق عرضي للرضيع.

وقالت راشيل مون، أستاذة طب الأطفال في جامعة فيرجينيا والمؤلفة الرئيسية، إن هذه التوصيات تهدف إلى توعية الآباء والأمهات وتقديم توجيهات واضحة وبسيطة حول الطرق الأفضل لنوم الرضع.

شاهد أيضاً

اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا: 20 ألف فرنسي أقبلوا علي الإسلام في شهرين بسبب غزة

كشف عبد الله بن منصور رئيس اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا للإعلامي أحمد منصور بقناة …