الاحتلال يعتقل المرابطة القدسية هنادي الحلواني

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني المعلمة المقدسية هنادي الحلواني من أمام باب الاسباط في القدس، اليوم الجمعة، بأمر من وزير الداخلية الاسرائيلي، بعدما قالت إن الجمعة هو موعد فتح المسجد الأقصى للصلاة فيه.

وقبل يومين من إعلان الأوقاف الفلسطينية فتح المسجد الأقصى للصلاة فيه قالت إن الأقصى سيفتح اعتبارا من فجر الجمعة 19 مايو، بأمر من المقدسيين المرابطين، وهو ما رصدته قوات الإحتلال واستطاعت وقف المرابطة المقدسية هنادي الحلواني من أمام باب الأسباط في المسجد الأقصى اليوم، إثر محاولات أهل القدس دخول المسجد لأداء صلاة الجمعة.

وفي فبراير الماضي، منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الناشطة المقدسية هنادي الحلواني، من مغادرة البلاد بمدة غير محددة، وقالت الحلواني في مقطع فيديو بثته على مواقع التواصل إن الاحتلال منعها اليوم من الخروج من البلاد عبر معبر الكرامة الحدودي البري مع الأردن، دون معرفة السبب.

وقال بيان صادر عن الإدارة العامة للمعابر والحدود، الأحد، إن سلطات الاحتلال منعت سفر 7 مواطنين من معبر الكرامة أمس السبت بحجة المنع الأمني.

واشتهرت الحلواني بالدفاع عن المسجد الأقصى والرباط فيه، وتعرضت للاعتقال والإبعاد مرات عدة، وأصبح اسمها ضمن قائمة أسماها الاحتلال بالسوداء للذين يستهدفهم بالقرارات الجائرة.

رمز مقدسي

وارتبط ذكر اسم هنادي الحلواني بذكر المسجد الأقصى المبارك والرباط فيه، فهي التي اعتادت منذ صغرها أن تستيقظ لتملأ وجهها بمشهد قبة الصخرة المشرفة والتي تظهر جلياً من نافذة منزلها.

وولدت الحلواني وعاشت في حي واد الجوز القريب على المسجد الأقصى، ونتيجة هذا القرب تمكنت من البقاء في أركانه ومصلياته طفلة وفتاة ومعلمة، فهي تزوجت في سن السابعة عشرة ولم تكن قد أكملت تعليمها، ثم شجعها زوجها على إكمال دراستها في مجال الخدمة الاجتماعية والأسرية فباتت معلمة للقرآن الكريم في حلقات الأقصى، ، ولكنها تعرضت مرارا لقرارات الاحتلال بإبعادها عنه مرة تلو الأخرى.

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …