أرسلت محكمة النقض، ملف قضية أحداث مسجد الاستقامة التى وقعت فى يوليو 2013 أثناء اعتصام أنصار الرئيس محمد مرسى فى ميدان النهضة، إلى محكمة استئناف القاهرة، لتحديد إحدى دوائر محكمة جنايات الجيزة، لإعادة محاكمة المتهمين على رأسهم المرشد العام لجماعة الإخوان الدكتور محمد بديع.
يأتى هذا فى أعقاب حكم النقض الصادر بتاريخ 22 أكتوبر الماضى، بقبول الطعن المقدم من مرشد الإخوان، الدكتور محمد بديع، ووزير التموين ، باسم عودة، ومحمد البلتاجى، وصفوت حجازى، و3 متهمين آخرين، وإلغاء عقوبة السجن المؤبد الصادرة ضدهم فى القضية.
وقضت محكمة جنايات الجيزة فى 30 أغسطس 2014، حكمًا حضوريًا قضت فيه بمعاقبة كلًا من: (محمد بديع، وباسم عودة، وعصام العريان، وصفوت حجازى، ومحمد البلتاجى، والحسينى عنتر، وعصام رشوان، ومحمد جمعة حسين) بالسجن المؤبد، وغيابيًا بإعدام عاصم عبد الماجد، و5 آخرين
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات