البنتاجون: تنظيم الدولة يستخدم طائرات مسيرة عن بعد

كشفت  وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” عن استخدام تنظيم الدولة طائرات مسيرة عن بعد يمكنها حمل عبوات ناسفة وكاميرات تجسس ما بات يشكل تهديدا متناميا للولايات المتحدة والقوات العراقية.

وهذا التهديد قاد مكتب البنتاجون المكلف بمراقبة ومكافحة العبوات الناسفة لطلب الموافقة من الكونجرس على تحويل عشرين مليون دولار لجهود مكافحة هذه الطائرات.. بحسب “ديلي تلجراف” البريطانية.

ووفقا لوثيقة موازنة أرسلت إلى الكونجرس الأسبوع الماضي، فإن هذه الأموال ستمول تدابير لـ”تحديد وجلب ودمج وإجراء اختبار للتقنيات التي من شأنها مواجهة آثار الأنظمة الجوية من دون طيار والتهديدات التي تشكلها على القوات الأمريكية”.

وذكرت الصحيفة أن هذا الطلب يؤكد أن تقنية الطائرات المسيرة الصغيرة المتاحة تجاريا قد خرجت من نطاق الهواة إلى الأعداء. ووفقا لوثيقة الموازنة فإن “هذه الأنظمة الجوية من دون طيار” المزودة بعبوات ناسفة “تشكل تهديدا مباشرا لقوات التحالف”.

وقال مسؤول عسكري أمريكي إنه بالإضافة إلى استخدام التنظيم هذه الطائرات المسيرة وسيلةَ تصويرٍ بالفيديو للبحث عن فرص للهجوم ورصد قوات الأمن العراقية، تستخدم هذه الطائرات في توفير المعلومات عن الأهداف للمركبات التي تحمل المتفجرات الانتحارية.

وأضاف المسؤول أن هناك مجموعة كبيرة من الزوايا التكنولوجية التي يتم دراستها لدحر الطائرات المسيرة التي سيتم نشرها خلال عامين، إن لم يكن قبل ذلك.

شاهد أيضاً

تركيا تنفي مزاعم تصدير السلاح إلى إسرائيل “تضليل للرأي العام”

نفت وزارة التجارة التركية، الأربعاء 27 مارس 2024، بشكل قاطع، ما تناقلته وسائل إعلام مؤخراً، …