الجارديان: ترامب وجونسون غارقان في الفساد وكورونا كشف عن ضئالة فكرهما

قال لجوناثان فريلاند، في مقال له بصحيفة الجارديان البريطانية، بعنوان “ترامب كان غارقا في الفساد، ولكن هذا لا يعني نقاء صفحة جونسون”، إن رحيل دونالد ترامب، الذي لم يقر بهزيمته الانتخابية بعد، يزيل الرجل الذي أدى وظيفة حيوية لحكومة بريطانيا.

وأضاف الكاتب أن ترامب كان مقياسا للمقارنة بين البلدين وكان مدى سوء إدارته للبلاد يستخدم للتدليل على أن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أفضل منه حالا وأكثر رجاحة وأقل فسادا.

ويقول إن وجود ترامب “صرف الانتباه بعيدًا عن حكامنا من خلال كونه أكثر فظاعة منهم” مما أدى إلى امتصاص الغضب الذي كان من الممكن أن يتم توجيهه إليهم.

ويقول الكاتب إنه على الرغم من أن بوريس جونسون لم يطلب من أي شخص حقن مادة التبييض للتخلص من فيروس كورونا، فإن تعامل حكومته مع الوباء كان سيئًا بشكل كارثي بأي مقياس باستثناء المقارنة المباشرة مع ترامب.

ويقول الكاتب إن سوء إدارة حكومة بوريس جونسون لأزمة الوباء تم تأكيده مؤخرا إثر صدور تقرير مكتب التدقيق الوطني حول الطريقة التي تم بها إنفاق مليارات الجنيهات من أموال دافعي الضرائب في المرحلة الأولى من الأزمة، بما في ذلك ما يتعلق بعقود توريد معدات الوقاية الشخصية التي كانت الأطقم الطبية في أمس الحاجة إليها مع تفشي الوباء.

 

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …