السعودية.. إنشاء موقع إلكتروني يقودك إلى السجن لمدة 10 سنوات

قالت النيابة العامة السعودية إن إنشاء مواقع إلكترونية للتنظيمات والجماعات والتيارات المصنّفة كمنظماتٍ إرهابية تعتبر جريمة تصل عقوبتها  إلى الحبس 10 سنوات والغرامة 5 ملايين ريال (1.333 مليون دولار)، أو إحدى هاتين العقوبتين.

وأكدت النيابة عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، اليوم الأربعاء، حظر إنشاء مواقع إلكترونية للتنظيمات والجماعات والتيارات المُصنفة من قِبل الجهات المُختصة في الدولة كمُنظمات إرهابية.

كما أكدت حظر تأييد هذه التيارات أو التعاطف معها أو الترويج لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت أو تداول مضامينها بأي صورة كانت.

وأوضحت النيابة السعودية أنه يحظر أيضاً تسهيل الاتصال بقيادات تلك المنظمات أو أي من أعضائها أو ترويج أفكارها أو تمويلها أو نشر كيفية تصنيع الأجهزة الحارقة أو المتفجرات أو أي أداة تستخدم في الأعمال الإرهابية.

وقالت إن عقوبة الوقوع في هذه المخالفات ستكون السجن مدة تصل إلى 10 سنوات، والغرامة  التي تصل إلى 5 ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

ومنذ 2014 تصنّف المملكة جماعة “الإخوان المسلمين” كمنظمة إرهابية، كما صنّفت “حزب الله” اللبناني أيضاً إرهابياً عام 2015 وفرضت عقوبات على كيانات وأشخاص مرتبطين به.

ويأتي قرار النيابة بعد أيام من وصم هيئة كبار العلماء بالمملكة جماعة “الإخوان المسلمين” بالإرهاب، والقول إنها “جماعة تخالف الإسلام ولا تمثل منهجه، وتتستر به لتحقيق أهداف حزبية”.

ولقي هجوم الهيئة على جماعة الإخوان انتقادات من 18 هيئة إسلامية بينها الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في حين لقي ترحيباً من دولة الاحتلال الإسرائيلي.

 

شاهد أيضاً

معهد “دفتر أحوال”: 462 جريمة بدعوى “الدفاع عن الشرف” بمصر خلال 7 سنوات

رصد معهد دفتر أحوال 462 جريمة في 23 محافظة مصرية بدعوى “الدفاع عن الشرف”، خلال …