السعودية والسودان يمتنعان عن التوقيع على اتفاقية دولية

امتنع السودان اليوم الأحد 10 يونيو عن التوقيع على اتفاقية دولية، بدعوى أن التوقيع غير مجد ولا يغير من مقاصد الاتفاقية.

وأكدت هيئة علماء السودان عدم جدوى التوقيع على الاتفاقية الدولية “سيداو” للقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، حسب وكالة الأنباء السودانية.

وقال محمد عثمان، رئيس هيئة علماء السودان، إن التوقيع على الاتفاقية غير مجد ولا يغير من مقاصد الاتفاقية.

ووجه عثمان رسالة إلى الذين يدعمون خيار التوقيع على الاتفاقية مع التحفظ على البنود “المصادمة للشريعة الإسلامية” مفادها أن هذا التوقيع غير مجد.

وأشار عثمان إلى تحفظ دول عربية أخرى على الاتفاقية السعودية والبحرين وتونس على “جوهر الاتفاقية”.

وقال عثمان “فلينتبه الغافلون، الهيئة اطمأنت الآن على موقف الدولة الثابت والرافض لهذه الاتفاقية النشاز”.

شاهد أيضاً

سموتريتش يدعو لاحتلال غزة كليا وحكمها عسكريا

طالب وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، الأحد، بفرض سيطرة كاملة على قطاع غزة، وإقامة …