قررت السلطات المصرية، اغلاق معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من يوم أمس الجمعة.
وقالت الهيئة العامة للمعابر والحدود، إن السلطات المصرية أبلغتنا بإغلاق معبر رفح لمدة ثلاثة أيام بدءًا من الغد (الجمعة والسبت والأحد القادم)، بحيث يعود العمل فيه صباح يوم الاثنين.
ولم تذكر إدارة المعبر تفاصيل أخرى عن أسباب الإغلاق.
وفي 18 مايو/ أيار الماضي، أعلنت السلطات المصرية عن فتح معبر رفح طيلة أيام شهر رمضان، وذلك بعد أسبوع من فتحه في 12 مايو، كما مددت فتحه لحتى إشعار آخر عقب انتهاء مدة فتح السلطات المصرية له طوال شهر رمضان.
ويربط معبر رفح البري قطاع غزة بمصر، وتغلقه الأخيرة بشكل شبه كامل، منذ يوليو/تموز 2013، حيث تفتحه على فترات متباعدة لعبور الحالات الإنسانية.
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات