“الشاباك”: تعاظم قوة حماس أكبر تهديد على “إسرائيل”

أكّد جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) أنّ التهديد الرئيسي لإسرائيل، خلال السنوات القادمة هو تعاظم قوة حركة حماس، بسبب استمرارها في تحسين قدراتها العسكرية بغزة، ومحاولاتها لتنفيذ عمليات بالضفة.

وتداولت وسائل الإعلام العبري، اليوم الثلاثاء، تقرير جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) السنوي حول نشاطاته التي نفذها خلال العام المنصرم 2020.

وبحسب التقرير، زعم جهاز الشاباك إحباط 430 عملية أمنية في الضفة الغربية والقدس، خلال العام الماضي 2020، منها 283 عملية إطلاق نار، و70 عملية طعن، و10 عمليات دهس، و62 عملية تفجيرية، و5 عمليات خطف، وفقًا لما نقل موقع (والا) العبري

وذكر التقرير، أنّه قُتِل خلال العام الماضي 3 إسرائيليين، وأصيب 46 آخرين، في عمليات أمنية وقعت العام الماضي بالضفة الغربية والقدس.

ولفت إلى انخفاض التوتر، على ضوء مباحثات التوصل إلى تهدئة، وأن هناك تخوفات من اندلاع تصعيد جديد خلال العام الجاري، بسبب الأوضاع الاقتصادية بالقطاع.

شاهد أيضاً

إسرائيل تنفي انسحابها من جنوب لبنان “إلا بعد نزع سلاح حزب الله”

أعلن مسؤول إسرائيلي، اليوم الخميس، أن تل أبيب لن تسحب قواتها من جنوب لبنان “إلا …