العراق يخطط لزيادة الطاقة الإنتاجية للنفط في كركوك

قال وزير النفط العراقي جبار اللعيبي في بيان اليوم، إن بغداد تخطط للتعاقد مع شركة نفطية أجنبية لزيادة الطاقة الإنتاجية لحقول كركوك الشمالية من النفط لحوالى المثلين لتتجاوز مليون برميل يومياً.

وقال اللعيبي، معلقاً على العملية العسكرية التي مكنت القوات العراقية من بسط سيطرتها على كركوك أمس، إن كل الحقول في المحافظة عادت إلى سيطرة الحكومة.

وحذر الوزير السلطات الكردية من إغلاق خط أنابيب تصدير نفط كركوك، قائلاً إنهم سيتحملون المسؤولية القانونية تجاه ذلك.

شاهد أيضاً

إسرائيل تخشى خطوات الجيش المصري على الحدود السودانية

رصدت الأجهزة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية بقلق بالغ التصعيد الأخير على الحدود السودانية، حيث تتعامل بحساسية …