القسام تقصف قاعدة عسكرية للاحتلال خارج غزة وسرايا القدس تضرب مستوطنات

أعلنت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، مساء اليوم الثلاثاء، أنها “قصفت بدفعة من الصواريخ قاعدة (رعيم) العسكرية الإسرائيلية في غلاف غزة”.

بدورها قالت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، إنها “قصفت برشقات صاروخية مستوطنات غلاف غزة و(نير إسحاق) بصحراء النقب”.

وأضافت في بيان صحفي مقتضب، اليوم الثلاثاء، أنها “قصفت بصواريخ من نوع (107) وقذائف (الهاون) جنود وآليات العدو في محيط المطار وحي الشوكة شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة”.

من جهة أخرى، أعلنت كتائب “القسام”، أنها استهدفت “دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة (الياسين 105)، ما أدى لاشتعال النيران فيها”.

وأضافت في بيان صحفي مقتضب، “اشتبكنا مع جنود تحصنوا داخل بناية بالقرب من الدبابة في حي الشوكة شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة”.

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح أمس الإثنين، بدء عملية عسكرية في رفح زعم أنها “محدودة النطاق”، وتوجيه تحذيرات إلى 100 ألف فلسطيني بإخلاء شرق المدينة قسرا والتوجه إلى منطقة المواصي جنوب غرب القطاع.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و789 شهيدا، وإصابة 78 ألفا و204 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

 

شاهد أيضاً

مسيرة حرارية تركية هي التي رصدت مصدر حرارة حطام طائرة الرئيس الإيراني

ذكرت وكالة الأناضول للأنباء على موقع “أكس” أن المسيرة التركية “أقينجي” هي التي رصدت مصدر …