النمسا تفعل عمليات التفتيش على الحدود الإيطالية بحثاً عن المهاجرين

بدأت النمسا، اليوم الخميس، تفعيل عمليات التفتيش على الحدود مع إيطاليا بحثاً عن مهاجرين غير شرعيين وذلك بمساعدة الجيش.

وقال التلفزيون الحكومي الإيطالي، في تقرير له، إن عمليات التدقيق تتم على الطريق السريع A13، الذي يعتبر من السبل الرئيسية التي تربط النمسا بإيطاليا.

وأضاف أن عناصر الشرطة والجيش قاموا بإغلاق ثلاث مسارب على الطريق السريع، وأبقوا واحداً فقط مفتوحاً أمام حركة المرور، حيث جرى تدقيق نحو 100 سيارة وشاحنة وحافلة.

وحسب التقرير، شملت العملية أيضاً خط السكك الحديدية الواصل بين برينيرو والنمسا، حيث يقوم 8 من ضباط الشرطة و16 جندياً نمساوياً، بالتدقيق في قطارات الركاب والشحن القادمة من إيطاليا والمتجهة إلى كل من النمسا وألمانيا، حيث تم توقيف سيدتين وأربعة رجال من كوت ديفوار، ونيجيريا، وبوركينا فاسو، كانوا مسافرين بصورة غير قانونية على متن القطار المتجه من بولزانو الإيطالية، إلى ميونيخ الألمانية.

وأرسلت الحكومة النمساوية، الأربعاء الماضي، نحو 70 عسكرياً إلى معبر برينيرو الحدودي، لمساعدة قوات الشرطة في جهودها الرامية إلى منع عبور مهاجرين غير شرعيين من إيطاليا.

واعتبرت وزارة الداخلية الإيطالية، في بيان لها، الخميس الماضي، أن “قرار الحكومة النمساوية إرسال قوات إلى الحدود مفاجئ وغير مبرر”.

وأشارت الوزارة إلى أنه “تم في الأشهر السبعة الأولى من 2017، منع ألف و 200 أجنبي من عبور الحدود الإيطالية نحو النمسا”.

وكان وزير الداخلية النمساوي فولفغانغ سوبوتكا، لوح يوليو الماضي بـ”إغلاق حدود بلاده مع الاتحاد الأوروبي في حال استمر وصول اللاجئين إليها”.

وفي نفس الشهر، قال وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتس، في تصريحات صحفية عقب الاجتماع الذي جمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل، “لا شك أننا سوف نحمي الحدود إذا لزم الأمر. بالتأكيد لن نسمح بقدوم موجة جديدة من اللاجئين”. 

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: 50% من سكان غزة يواجهون نقصا حادا في الغذاء

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، الخميس، أن 1.1 مليون شخص يواجهون انعدام …