اليابان تطالب ميانمار بضمان عودة مسلمي أراكان إلى البلاد

طالب وزير الخارجية الياباني تارو كونو، زعيمة ميانمار أونغ سان سو تشي، بضمان عودة مسلمي أراكان إلى البلاد بطريقة آمنة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك اليوم الجمعة، على هامش زيارته لعاصمة ميانمار “نايبيداو”، وفق وكالة “كيودو” اليابانية.

ودعا كونو زعيمة ميانمار للسماح بعودة المسلمين الروهنغيا إلى منازلهم في إقليم أراكان (غرب)، والتي فروا منها بسبب الهجمات.

وأشار الوزير الياباني إلى أن حكومة بلاده ترغب في تقديم دعم فاعل للجهود الميانمارية بشأن المسلمين الروهنغيا بأراكان.

ومنذ 25 أغسطس / آب 2017، يرتكب جيش ميانمار ومليشيات بوذية متطرفة، جرائم ومجازر وحشية ضد الروهنغيا المسلمة في أراكان.

وتقول الأمم المتحدة إن الجرائم المستمرة منذ سنوات، أسفرت عن لجوء 826 ألفا إلى بنغلادش بينهم 656 ألفا فروا منذ 25 أغسطس / آب الماضي.

شاهد أيضاً

نتنياهو أصدر 114 أمرًا عسكريا بتوسيع المستوطنات تعادل ما صدر خلال 22 عاما

كشف تحليل جديد لجمعية “بِمكوم” أن إسرائيل أصدرت منذ أكتوبر 2023 أوامر عسكرية لتوسيع مناطق …