استئانفت النيابة اليوم على قرار الدائرة 168 جنايات القاهرة، بإخلاء سبيل كلًا من حمدي الزعيم، الصحفي بجريدة “الحياة”، ومحمد حسن، المصور بجريدة “النبأ”، وأسامة البشبيشي، الصحفي بوكالة “بلدي” الإخبارية، بتدابير احترازية.
وكانت قوات الأمن، ألقت القبض على الصحفيين الثلاثة، الاثنين الموافق 26 سبتمبر 2016، أثناء تصوير “الزعيم والبشبيشي”، لتقرير ميداني بمحيط نقابة الصحفيين، وتصادف ذلك مع مرور “حسن”، وتم التحقيق معهم داخل القسم أمام رجال الأمن الوطني، عقب إلقاء القبض عليهم، ثم عُرضوا على النيابة مساء الثلاثاء، الموافق 27 سبتمبر 2016.
ووجهت لهم اتهامات بالانضمام لجماعة محظورة، ونشر أخبار كاذبة تضر بمصلحة الأمن القومي، والتصوير بدون الحصول على إصدار تصريح من الجهات المختصة.
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات