بأمر السيسي.. “البلاك بلوك” يعودون للتغطية على الفشل

أعلنت مجموعة الكتلة السوداء “بلاك بلوك black bloc”، اليوم الأربعاء، استعدادها لانطلاقة ثانية، فى تدوينة نشرتها الصفحة الرسمية للمجموعة على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”.

وكانت مجموعة “بلاك بلوك” قد أعلنت، فى السادس عشر من شهر يناير الماضى، فى بيانٍ لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، انسحابها تمامًا من المشهد، والعودة إلى “الأدراج” مثلما وصفوا، وعدم خوض أى معارك من جديد.

سيناريو عودة البلاك بلوك قد يكون البديل عن مواجهات تخطط لها أجهزة الأمن بعيدا عن أمناء الشرطة وأفراد الداخلية الذين يواجهون نقدا واستهجانا محليا وإقليميا حتى من أقرب مؤيدي السيسي نفسه، لانتهاكاتهم الواسعة بحق الشعب المصري، سواء المعارضين السياسيين أو موع الشعب المصري، كما حدث في باب الخلق وفي المنوفية وغيرهما من الأماكن التي تعرضتت لانتهاكات دانها البرلمان الأوروبي واللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان.

وكانت مصادر تحدثت عن استعانة النظام الانقلابي بعدد من شركات الأمن الخاصة عبر سامح سيف اليزل وشركات بلاك وواتر سيئة السمعة، الذين يتخصصون في العمليات القذرة، ويتم استأجراهم بالمال.

وكانت “الحرية والعدالة” تنبأت في وقت سابق باحتمال استعانة النظام المصري عبر الإمارات بعناصر مقاتلة من كولومبيا متخصصة في الأمن والقتل والمهام القذرة، حينما وقع النظام الانقلابي اتفاقية دبلوماسية بشأن التأشيرات مع دولة كولومبيا في وقت سابق من عام 2016، دون توضيح من الخارجية المصرية، ما عزاه البعض إلى الاستعانة بفرق أمنية من رجال العصابات الكولومبية المتخصصين في الأعمال القذرة والذين يمثلون عموم جيش الأجانب العامل في الإمارات مقابل مبلغ 3500 دولار شهريا للفرد الواحد.

ولعل الأقرب للفهم أن يكون البلاك بلوك هم البديل لأمناء الشرطة لمواجهة الغلابة والمضارين من سياسات رفع الدعم عن الطاقة والوقود بصورة كبيرة خلال الأشهر القادمة، أو لتمرير سيناريو الفوضى في البلاد!!

شاهد أيضاً

حزب الله يستهدف مقرا للمدفعية شمالي فلسطين المحتلة بمسيرات انقضاضية

يواصل “حزب الله” اللبناني وإسرائيل، تبادل العمليات الهجومية التي تتضمن استخدامات محدودة للطائرات المسيرة والمدفعية …