باشاغا يعلن دخوله طرابلس وسط أنباء عن اندلاع اشتباكات مسلحة مع أنصار الدبيبة

أعلن فتحي باشاغا، المكلف من برلمام طبرق برئاسة الوزراء فجر اليوم الثلاثاء دخوله عاصمة البلاد طرابلس وأشار باشاغا في كلمة متلفزة، مشيرا إلى أنه سينظم مؤتمرا صحافيا اليوم لتوضيح الأمور فيما أعلن رئيس الحكومة المكلف عبد الحميد الدبيبة الاستنفار العسكري واعطي أوامر للقوات بضرب من يغزو طرابلس خشية تدخل قوات حفتر.

وقبل ذلك، كان مكتب باشاغا الإعلامي قد أعلن عن وصوله طرابلس استعداداً لمباشرة أعمال حكومته منها.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين قوات باشاغا، وكتائب مسلحة داعمة للدبيبة.

وزعم باشاغا ضمن كلمته إلى أنه لاقى ترحيبا حارا عند دخوله المدينة، وترحيب عمداء بلديات طرابلس الكبرى، ونواب من المدينة بدخول باشاغا وحكومته.

وفي أكثر من مناسبة أكد باشاغا نيته دخول طرابلس بشكل سلمي، دون قتال وإسالة دماء.

شاهد أيضاً

إسرائيل تخشى خطوات الجيش المصري على الحدود السودانية

رصدت الأجهزة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية بقلق بالغ التصعيد الأخير على الحدود السودانية، حيث تتعامل بحساسية …