بسبب إضرابه عن الطعام.. الانقلاب يعذب الصحفي المصري “معتز ودنان”

كشفت زوجة الصحفي المصري المعتقل، “معتز ودنان”، عن تعرض زوجها للتعذيب لردعه عن إضرابه عن الطعام الذي بدأه قبل أشهر، للمطالبة بمنحه حقه القانوني في السماح لذويه بزيارته.

وأعربت “هالة عبد العال” (زوجة معتز) عن بالغ قلقها وتخوفها على صحة زوجها.

وقالت، عبر صفحتها على “فيسبوك”، إنهم لا يعلمون أي شيء عن “معتز” منذ نحو شهرين، سوى أنه مضرب عن الطعام من أجل فتح الزيارة.

وأضافت أن “معتز” قال، لمحاميه الخاص خلال جلسة تجديد حبسه بعد عيد الفطر، أن إدارة السجن طالبته بفك الإضراب يوم 21 أبريل الماضي، وعندما رفض سحبوه مغشي العينين من زنزانته وضربوه وعذبوه وكهربوه”.

وتابعت: “نقلوه إلى زنزانة ثانية بلا ماء ولا كهرباء وفيها حمام هالك وبطانية واحدة، ولم يكن معه إلا ملابسه الداخلية التي كان يرتديها، وكانوا يدخلون له المياه في كيس قمامة مرة واحدة في اليوم”.

واستطردت زوجته -نقلا عنه- “استمر معتز في إضرابه رغم كل هذا لمدة 12 يوما إضافيا، حتى وصل لحالة من الجفاف الشديد، وأصابت الشقوق لسانه، وبدأت آلام الكلى تزيد وتتضاعف، وتم إجباره على تعليق محلول وشرب المياه مقابل مسكن آلام للكلى”.

كما قال “معتز” لمحاميه، خلال جلسة تجديد الحبس المذكورة، إنه ظل شهرا كاملا من دون استحمام ولا نظافة شخصية، ويعيش في بيئة عطنة تؤدي للموت.

واختتمت زوجته: “معتز بيموت جوه وإحنا منعرفش عنه حاجة. ممنوعين من الزيارة رغم حصولنا على حكم محكمه بتمكينا من الزيارة”.

وتقدمت أسرة الصحفي ببلاغ، في 21 مارس 2018، لنقل “معتز” من “سجن العقرب” شديد الحراسة إلى سجن آخر يسمح بالزيارة، ثم حصلت على حكم قضائي ظل قيد التأجيل حتى تم استيفاء المستندات كافة من مجلس الدولة بأحقيتهم في الزيارة.

وألقت سلطات الانقلاب العسكري الغاشمة القبض على “معتز ودنان” (مراسل موقع “هاف بوست”)، في 16 فبراير 2018 على خلفية حوار أجراه مع رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، “هشام جنينة”.

وضمت السلطات “معتز” إلى القضية 441 لسنة 2018، وهي القضية ااتي باتت معروفة إعلاميا بـ”الثقب الأسود الذي يبتلع صحفيين وناشطين”؛ بتهمة “الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون ونشر أخبار كاذبة”.

شاهد أيضاً

لاعب مسلم يقاضي صحفياً ألمانياً اتهمه بالإرهاب بسبب “رمز إسلامي”

قرر لاعب ريال مدريد المسلم، الألماني أنطونيو روديغر، اتخاذ إجراء قانوني ضد صحفي سابق في …