تأجيل محاكمة 36 من رافضي الانقلاب بمزاعم اقتحام ديوان قنا لـ 26 أكتوبر

أجلت محكمة جنايات قنا محاكمة 36 من رافضي الانقلاب متهمين باقتحام ديوان عام المحافظة وأحداث الشغب عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، إلى جلسة 26 أكتوبر المقبل.

وشهد محيط مجمع المحاكم بمدينة قنا، إجراءات أمنية مشددة حول المجمع، وفرض كرودن أمني، وتفتيش جميع المترددين على المجمع ومنع دخول أي شخص.

ترجع الواقعة إلى يوم 14 أغسطس من عام 2013 تزامناً مجزرة فض اعتصامي رابعة والنهضة.

ولفقت النيابة العامة 50 تهمة لقيادات وأنصار الإخوان، وهي التظاهر والتجمهر وإضرام النيران بمجمع المحاكم بمدينة قنا” محكمة الجنايات ومحكمة الاستئناف والمحكمة الابتدائية، والجراجات الخاصة بالمحكمة وإضرام النيران بجراج الخاص باستراحة المحافظ وأحبطت الأجهزة الأمنية محاولة اقتحام وإضرام النيران باستراحة محافظ قنا وقتل شخصين والتعدي على قوات الأمن والقتل العمد والشروع في قتل والتحريض على العنف وحرق سيارة محكمة الاستئناف وسيارة المحكمة الابتدائية و15 سيارة أخرى خاصة بالمحافظة وجراج استراحة المحافظ وممتلكات خاصة للأقباط ومبنى النيابة الإدارية وفرع بنك مصر وإتلاف الممتلكات العامة بالشوارع والميادين.

واعتقلت القوات 40 من رافضي الانقلاب بينهم 4 قيادات من اخوان قنا، وأبرزهم ” هشام أحمد حنفي عبد الله ” وشهرته هشام القاضي، ومحمود يوسف محمود “عضوا مجلس الشعب والقياديان بجماعة الإخوان المسلمين” وبدري مخلوف حسين القيادي بالجماعة الإسلامية ومن بين المتهمين أيضا ” محمد عبد الحميد محمد وعمرو مصطفى أبوزيد وسالم كامل محمود وحسن رشاد محمود وأدهم عبده محمود ومحمد عبد الله أحمد ومحمود على أحمد وهشام العريان أحمد وصلاح أبو القاسم حسن ومحمد جهلان حنفي “

شاهد أيضاً

إسرائيل تخشى خطوات الجيش المصري على الحدود السودانية

رصدت الأجهزة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية بقلق بالغ التصعيد الأخير على الحدود السودانية، حيث تتعامل بحساسية …