تجدد الاشتباكات بين الشرطة المغربية والمتظاهرين فى الحسيمة

اندلعت صدامات ليلية، بين الشرطة المغربية ومتظاهرين فى مدينة الحسيمة، معقل الحركة الاحتجاجية التى يقودها منذ أكثر من 6 أشهر فى شمال المملكة ناصر زفزافى المتوارى عن الانظار منذ صدور مذكرة توقيف بحقه مساء أول أمس  الجمعة.

وعلى وقع هتاف “يحيا الريف” و”كلنا زفزافى” حاولت مجموعات من عشرات الشبان التجمع فى ازقة وسط المدينة قرابة الساعة 23,00 بالتوقيت المحلى وتوقيت غرينتش. غير ان عناصر الشرطة المنتشرين بكثافة فى سائر انحاء وسط المدينة تدخلوا فى الحال لتفريقهم بالهراوات.

وفى حين صرخ أحد المتظاهرين بوجه رجال الشرطة “لماذا تضربوننا؟” كان غالبية رفاقه يتراجعون تحت الضرب ليختبئوا فى الازقة بينما كان آخرون يرشقون عناصر الشرطة بالحجارة.

وقال هؤلاء الشبان انهم ارادوا التظاهر فى الميدان الرئيسى فى وسط الحسيمة، معقل الحركة الاحتجاجية التى تهز المدينة منذ اكثر من 6 أشهر.

وبحسب نشطاء، على مواقع التواصل الاجتماعى فقد شهدت مدن اخرى فى الاقليم، ولا سيما امزورن، محاولات تظاهر مماثلة ليل السبت تصدت لها قوات الامن بالقوة.

شاهد أيضاً

صفقة بين نتنياهو والمتدينين الحريديين: تأجيل حل الكنيست مقابل قوانين تمنع تجنيدهم

توصل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إلى تفاهمات مع قادة الأحزاب الحريدية تقضي بتأجيل التصويت …