شارك نحو ألفي شخص في تظاهرة جابت شوارع لندن، اليوم السبت، للإعراب عن استيائهم من نتيجة الاستفتاء الذي جرى في يونيو، وأدى إلى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وحمل المتظاهرون أعلام الاتحاد الأوروبي بينما لون آخرون وجوههم بألوان الاتحاد، وحملوا لافتات كتب عليها شعارات “أوقفوا بريكست” و”نحن بحاجة إلى الاتحاد الأوروبي”.
وتقول رئيسة الوزراء تيريزا ماي، أن حكومتها لن تفعل المادة 50 التي تطلق العملية الرسمية لخروج بريطانيا قبل العام المقبل.
وجرى احتجاج مضاد اقل عددا لمؤيدي بريكست حمل المشاركون فيه لافتات كتب عليها شعار “لا نريد مزيدا من الأعذار، نريد الخروج الآن”.
ويطالب منظمو مسيرة الاحتجاج على بريكست الحكومة بوقف تفعيل المادة 50، ويريدون إسماع صوتهم في كيفية تنفيذ عملية الخروج.
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات