قررت محكمة جنايات بنها بمحافظة القلوبية أمس الأثنين تجديد حبس ٦مواطنين بينهم طالب بالثانوية العامة 45يوما على ذمة قضية هزلية تعرف باسم “خلية بث المناخ التشاؤمي” وبتهمه الانضمام لجماعة أسئت على خلاف القانون والدستور ،بحسب التنسيقية للحقوق والحريات .
يذكر أن المحكمة أصدرت قرار التجديد بدون حضور المعتقلين الجلسة وهم ::
1- الدكتور علاء فرج، أستاذ المخ والأعصاب بكلية طب بنها،
2- سالم غنيم، مدير بالتربية والتعليم،
3- محمد مصطفى، إمام وخطيب،
4- كمال مسعد، بالمعاش،
5- عاشور معوض، بالمعاش،
6- الطالب أكرم الصاوي، طالب ثانويه عامة.
وفى هذا الصدد صرح محمد أبو زهرة المحامى لعلامات بإن عدد المعتقلين فى هذة القضية عشرة و تجديد الحبس لهم يعد مخالف للقانون لانهم تعدوا مدة الحبس الاحتياطى سنتين ولم يصدر ضدهم أحكام .
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات