أعلنت حركة نحالا الاستيطانية الإسرائيلية تسجيل 700 عائلة للانتقال إلى 6 مستوطنات جديدة في قطاع غزة معربة عن أملها في البدء بالبناء خلال عام رغم استمرار العدوان على القطاع.
وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، الأربعاء، أن رئيسة الحركة دانييلا فايس أكدت أن المناطق المحتلة التي يسيطر عليها الجيش الإسرائيلي في غزة “ستشغلها المجتمعات اليهودية”، بحسب قولها.
وقال أوشر شيكاليم، وهو نائب من حزب الليكود الحاكم: “عندما انسحبنا من مناطق، تعلمنا أننا نحصل على المزيد من الإرهاب (حسب قوله)”، في إشارة إلى قرار الانسحاب من غزة عام 2005 الذي يزعم أنه سمح بتحويل القطاع إلى ما وصفه بـ”منصة لإطلاق الهجمات ضد إسرائيل”، في إشارة إلى عمليات المقاومة الفلسطينية.
وعُقد مؤخرًا مؤتمر بعنوان “الاستعداد للاستيطان في غزة” بالقرب من حدود القطاع، حيث قام المشاركون بوضع نماذج للمستوطنات على خرائط الأراضي الفلسطينية.
وقال وزير المالية سموتريتش “بنهاية المطاف سيكون هناك استيطان يهودي في غزة”.
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات