رئيس الأركان التركي يتوعد باستئصال شأفة الإرهابيين والثأر للشهداء

توعد رئيس الأركان العامة التركي، خلوصي أكار، بالثأر لشهداء ومصابي عملية غصن الزيتون، والاستمرار حتى استئصال شأفة الإرهابيين في المنطقة.

وقال بيان أصدرته الأركان، إن أكار تفقد اليوم برفقة قائدي القوات البرية ياشار غولار والجوية حسن كوتشوك أقيوز، الوحدات العسكرية في ولاية هطاي الحدودية مع سوريا، وتلقى معلومات عن سير عملية غصن الزيتون.

ونقل البيان عن أكار قوله: “لن نترك أي قطرة من دماء شهدائنا ومصابينا تذهب سدىً، وفي هذا الإطار سنستمر بكل حزم وإصرار حتى استئصال شأفة الإرهابيين في المنطقة”.

وأضاف: “نبذل كل جهدنا ونولي كامل الاهتمام لعدم التسبب بإلحاق أي ضرر بالمدنيين والأبرياء والبيئة، وذلك على الرغم من قيام الإرهابيين بتعمد ارتداء ملابس مدنية، وتحويل مساكن المدنيين إلى نقاط تحصينات وملاجئ، دون الاكتراث لحياة المدنيين”.

وأكد أن المدنيين والأبرياء يتمتعون بالحصانة بالنسبة للجيش التركي.

وقال إن الهدف الأساسي للعملية هو إرساء السلام والأمن والاستقرار في منطقة الحدود وفي عفرين، وإنقاذ أهالي المنطقة من ظلم الإرهابيين، وتأمين عودة السوريين الموجودين في تركيا إلى ديارهم.

واستشهد 11 جنديا تركيا، السبت، في إطار عملية غصن الزيتون، بينهم تسعة سقطوا في اشتباك مع عناصر إرهابية من ” ب ي د/بي كا كا” تخفوا بين مجموعة من المدنيين، بينهم أطفال، واثنان في سقوط مروحية عسكرية تركية.

وتواصل القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر منذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، عملية “غصن الزيتون” التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي “ب ي د/بي كا كا” و”داعش” الإرهابيين شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

شاهد أيضاً

جبهة الخلاص التونسية: سياسة سعيد القمعية تدفع البلاد نحو الانفجار والفوضى

دانت جبهة الخلاص الوطني المعارضة في تونس ما وصفتها بالتطورات الخطيرة المتعلقة بما تعرف بقضية …