رئيس الحكومة اليمنية: لن نسمح بوجود حزب الله في اليمن

طالب رئيس الحكومة اليمنية “أحمد عبيد بن دغر”، إيران بـ “الكف عن التدخل في الشؤون الداخلية” لبلاده، ووقف “ضخ الصراعات والأحقاد في المجتمع اليمني”، مؤكدا أن بلاده “لن تسمح بوجود حزب الله ثاني في اليمن ليهدد الأمن والاستقرار بالمنطقة”،

جاء ذلك خلال لقائه مساء أمس السبت، بقيادات عسكرية وأمنية، في قصر “المعاشيق” بمحافظة “عدن”، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لـ “تحرير عدن من الحوثيين” (جماعة أنصار الله).

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية، التابعة للحكومة عن بن دغر، فجر اليوم الأحد قوله: “إن إيران وراء أي صراع، وهي من دعمت الحوثي والتمرد ويجب عليها الكف عن التدخلات في شؤوننا الداخلية”.

وأضاف رئيس الحكومة اليمنية أن على “إيران وقف ضخ الصراعات والأحقاد في المجتمع اليمني المسالم والمتسامح”.

ولفت بن دغر أنه ورغم تحرير محافظات عدن ولحج وأبين والضالع، وأجزاء أخرى من المحافظات اليمنية، إلا أن “العدو مازال يتربص بأمن واستقرار المنطقة”.

وطالب رئيس الحكومة اليمنية بـ “إنهاء مرحلة الصراع والتجاذبات السياسية للاتجاه نحو البناء والتعمير”، ودعا إلى “موقف وطني شامل لإنقاذ ما يمكن من وطن ومجتمع انهكته الصراعات ودمرته الحروب”.

وأشار بن دغر أن “اليمن لن ينعم باستقرار فعلي إلا إذا عادت المليشيات الانقلابية إلى رشدها، واحترامت والتزامت بقرار مجلس الأمن الدولي 2216 والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ونفذت مخرجات الحوار الوطني، ووضع الجميع للسلاح، وذهبوا بنية صادقة لاتفاق سلام”.

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …