ريال مدريد يفوز على ليفربول 3-1 و”صلاح” يسجل الهدف الوحيد

وضع فريق نادي ريال مدريد الإسباني قدما في الدور نصف النهائي بفوزه على ضيفه ليفربول الانكليزي (3-1)، الثلاثاء، بملعب “ألفريدو دي ستيفانو” في العاصمة في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويدين ريال مدريد بفوزه إلى مهاجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور صاحب ثنائية (27 و65) وماركو أسنسيو (36)، فيما سجل النجم المصري محمد صلاح الهدف الوحيد لليفربول (51) ويلتقي الفريقان إيابا، الأربعاء المقبل، في ليفربول.

وهو الفوز الرابع تواليا لريال مدريد على ليفربول في سبع مواجهات بينهما في المسابقة القارية العريقة.

وفاز ليفربول بالمواجهات الثلاث الأولى: 1981 في المباراة النهائية (1-صقر)، و2009 في دورالـ16 (1-صفر ذهابا في مدريد و4-صفر إيابا في انفيلد).

ورد ريال مدريد في المواجهات الثلاث التالية: دور المجموعات 2014 (3-صفر في إنفليد و1-صفر في برنابيو)، ونهائي 2018 (3-1

وخاض ريال مدريد، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (13)، المباراة في غياب قطبي دفاعه القائد سيرخيو راموس بسبب الإصابة، والفرنسي رافايل فاران، المصاب بفيروس كورونا قبل ساعات من انطلاقها، فدفع مدربه الفرنسي بناتشو والبرازيلي ميليتاو مكانهما.

في المقابل، فاجأ المدرب الألماني لليفربول، يورغن كلوب، الجميع بإشراكه الغيني، نابي كيتا، أساسيا على حساب الإسباني، تياغو ألكانتارا، قبل أن يقدم على تغيير الأول بالثاني في الدقيقة 42 أمام السيطرة الميدانية لأصحاب الأرض.

ودفع كلوب بالبرتغالي، ديوغو جوتا، أساسيا إلى جانب المصري، محمد صلاح، والسنغالي ساديو مانيه، في الهجوم، دون أي فعالية أو تهديد على مرمى البلجيكي، تيبو كورتوا، خصوصا في الشوط الأول.

وكان ريال مدريد الطرف الأفضل منذ البداية وضغط بقوة على دفاع ليفربول وخلق الكثير من الفرص ترجم اثنتين منها إلى هدفين.

وتحسن أداء ليفربول، حامل اللقب ست مرات، آخرها العام قبل الماضي، مطلع الشوط الثاني ونجح في تقليص الفارق عبر نجمه صلاح، لكن سرعان ما عادت الأفضلية للنادي الملكي الذي عزز بهدف ثالث، مواصلا الحفاظ على سجله خاليا من الخسارة للمباراة الثانية عشرة تواليا

 

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …