شرطة الاحتلال تغلق المسجد الأقصى أمام المصلين المسلمين

أغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلية اليوم الأحد، المسجد الأقصى في مدينة القدس، أمام المصلين المسلمين.

وذكرت الناطقة بلسان شرطة الاحتلال، لوبا السمري، أن سبب الإغلاق يعود لقيام “مجهولين بإلقاء الحجارة على مجموعة من اليهود في باحات الحرم القدسي”.

وأُصيب نتيجة إلقاء الحجارة، حسب السمري، يهودي، بجروح طفيفة.

وقالت السمري إن الإغلاق سيستمر حتى اعتقال المشتبهين بإلقاء الحجارة.

ويقتحم مستوطنون يهود المسجد الأقصى بشكل شبه يومي، باستثناء يومي السبت والجمعة.

وتقول دائرة الأوقاف في القدس إن الاقتحامات المتكررة، تهدف إلى “تغيير الواقع التاريخي والديني للمسجد الأقصى”.

شاهد أيضاً

نتنياهو أصدر 114 أمرًا عسكريا بتوسيع المستوطنات تعادل ما صدر خلال 22 عاما

كشف تحليل جديد لجمعية “بِمكوم” أن إسرائيل أصدرت منذ أكتوبر 2023 أوامر عسكرية لتوسيع مناطق …