صحة غزة: الاحتلال يستخدم أسلحة محرمة دوليا في حربه على القطاع

قال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، إن قوات الاحتلال استخدمت أنواعا مختلفة من الأسلحة المحرمة دوليا.

وأوضح القدرة، في تصريح صحفي، أن الحالة الطبية للشهداء تثبت أن الاحتلال استخدم أسلحة ذات قوة مفرطة.

وقال: “جثامين العديد من الشهداء وصلت إلى المستشفيات مشوهة وغير واضحة المعالم”.

 وأضاف أن المؤسسات الحقوقية يمكنها أن تستند للتقارير الطبية لحالة الشهداء.

وتابع: “رصدنا 24 انتهاكا إسرائيليا ضد المؤسسات الطبية في القطاع”، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال قتلت طبيبين اثنين وأصابت عددا آخر من العاملين في القطاع الصحي.

وقال المتحدث إن قوات الاحتلال تغلق المعابر ما أدى إلى منع خروج المصابين للعلاج، كما أنها تمنع دخول المواد الطبية وقوافل الأطباء إلى القطاع.

ولفت القدرة إلى أن إجمالي عدد الشهداء بلغ 230 بينهم 65 طفلا و39 امرأة، حتى ظهر الخميس بالتوقيت المحلي.

 

شاهد أيضاً

مصر: السودان يتعرض لأبشع أنواع الانتهاكات بسبب الكيانات الموازية

أكد مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة السفير إيهاب عوض، أن إنقاذ السودان من كبوته …