طالبان تعلن مسئوليتها عن مقتل ضابط شرطة سابق بمدينة كويتا الباكستانية

أعلنت الشرطة الباكستانية أن مسلحين اثنين قتلا ضابط شرطة سابقا كان قد تم تسريحه من الخدمة لتورطه فى مقتل خمس سيدات فى مدينة كويتا بجنوب غربى البلاد عام 2011.

ونقلت شبكة (إيه.بى.سى.) الأمريكية اليوم الأحد عن نسيب الله خان الضابط البارز بالشرطة فى كويتا قوله إن مسلحين اثنين تقلهما دراجة نارية فتحا النار صوب فضل عبد الرحمن خارج صالة لعرض السيارات اليوم.

وكان عبد الرحمن وضابط شرطة آخر قد اعترفا بفتح النار على السيدات، إلا انهما أكدا أن ذلك جرى بطريق الخطأ ظنا منهما أنهن إرهابيات، وتم تسريحهما من الخدمة على خلفية هذه القضية، غير أن الضابط الأخر قتل عام 2013. 

من جانبها، أعلنت حركة (طالبان) باكستان مسئوليتها عن هجوم اليوم، وأكدت أنه تم بدافع الانتقام لهؤلاء للسيدات.

شاهد أيضاً

نتنياهو أصدر 114 أمرًا عسكريا بتوسيع المستوطنات تعادل ما صدر خلال 22 عاما

كشف تحليل جديد لجمعية “بِمكوم” أن إسرائيل أصدرت منذ أكتوبر 2023 أوامر عسكرية لتوسيع مناطق …