عسيري: أبواب السعودية مفتوحة أمام اللبنانيين

رأى سفير المملكة العربية السعودية في لبنان، علي عواض عسيري، “أن الخلاف السياسي الأخير مع لبنان أسبابه معروفة، معتبراً “أن ما حصل لا يليق بالعلاقة التاريخية بين البلدين”، مؤكدًا، أن أبوب السعودية مفتوحة أمام اللبنانييين.

وأكد،”أن المملكة كانت وستبقى الوجهة الأفضل لرجال الأعمال اللبنانيين والبيئة الحاضنة لهم وستبقى أبوابها مفتوحة أمامهم”، داعيا إياهم إلى “الدخول في مشاريع في السعودية لأنه استثمار مربح”.

 وقال: “لن يأتي للبنان من المملكة إلا الخير.. ونقطة على السطر”.

ولم ينكر عسيري في حديث إلى “مجلة الاقتصاد والأعمال”، أن ظنه “خاب ببعض اللبنانيين الذين نسوا أو تناسوا بصمات المملكة في لبنان” متوجها اليهم بالقول: “أتمنى عليكم أن تحبوا لبنان كما نحبه نحن، وأن تتفادوا كل ما يؤذيه سياسيا واقتصاديا وأمنيا”.

ورأى السفير السعودي “أن مشكلة لبنان تكمن في أنه يتأثر سلبا وليس إيجابا بالجغرافيا السياسية التي تحكمه”، معتبرا “أن المسؤول عن هذا الواقع هي قوى سياسية تستقوي بالخارج على الداخل”.

وأضاف: “رغم التحديات التي تلف المنطقة، فأنا لست خائفا على لبنان، وما نراه من تطورات اقليمية تقودني الى التفاؤل بمصير هذا البلد ومستقبله”.

ونوه السفير السعودي بالتنوع في لبنان، ورأى فيه “مصدر غنى للتجربة اللبنانية”، وقال: “ان الوجود المسيحي العربي وهذا المزيج من الطوائف والمذاهب، كلها عوامل ساهمت في تكوين شخصية لبنان المميزة وتركيبته النادرة”

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …