عمومية الأطباء ترفض خصخصة الصحة وتطالب بمحاكمة “أمناء المطرية”

قررت الجمعية العمومية الطارئة للأطباء المنعقدة اليوم بدار الحكمة، الإغلاق الاضطراري لأي مستشفى يتعرض لاعتداء من أي بلطجي وإغلاقه تمامًا وتفويض مجلس النقابة بذلك.

وأعلنت الجمعية ضمن قراراتها المتخذة اليوم بموافقة الحضور بالإجماع، تحويل أي طبيب من الإدارة ومديرين المستشفيات والتنفذيين الذين يهددون أي طبيب مضرب أو يعيقون حركة الأطباء للجنة آداب المهنة مع عقوبتهم عقوبة مشددة ويشمل ذلك الوزير ونوابه ومديرين القطاعات ومديرين المستشفيات.

وشددت الجمعية على رفض خصخصة الصحة وبيع القطاع العام وقانون التأمين الصحي الجديد وهيئة التدريب الإلزامي للأطباء.

كما أشارت إلى أنه يكلف أطباء مصر السلطة التشريعية لسرعة إصدار قانون لعقوبة كل من يعتدي على مستشفيات مصر عقوبة مشددة بما في ذلك المعتدين من أفراد الداخلية أو الأمن.

وقالت الجمعية العمومية إن أي اعتداء على طبيب داخل عمله يتم تقديم محضر لصالحه ضد المعتدي باسم وزارة الصحة وتتكفل به وزارة الصحة بكل ما فيه من تكاليف وليس الطبيب وتحويل أي مدير مستشفى أو مدير قطاع يرفض ذلك للتحقيق الفوري داخل النقابة.

وقررت الجمعية العمومية الإضراب الجزئي المفتوح في كافة مستشفيات ووحدات الجمهورية بدءًا من السبت 5 مارس المقبل إذ لم يتم تنفيذ مطالب نقابة الأطباء الخاصة بتأمين المستشفيات ومحاسبة أمناء الشرطة الذين تعدوا على أطباء مستشفى المطرية التعليمي.

كما قررت الجمعية تحويل وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد، للمحاكمة بلجنة آداب المهنة داخل نقابة الأطباء تمهيدًا لسحب لقب طبيب منه بسبب تصريحه بأن عدد كبير من الأطباء لا يصلحون لمزاولة الطب.

كما وافقت الجمعية العمومية الطارئة للأطباء المنعقدة اليوم بدار الحكمة على قرارين أولهما: الامتناع عن تحصيل أي رسوم لصالح الدولة وتقديم كل الخدمات الطبية مجانية لشعب مصر.

ووافقت الجمعية بعد تصويت كافة الحضور بالموافقة على قرار تأمين المستشفيات ومنع دخول أي فرد مسلح إلى حرم المستشفيات سواء كان طالب للخدمة أو منتفع.

شاهد أيضاً

لاعب مسلم يقاضي صحفياً ألمانياً اتهمه بالإرهاب بسبب “رمز إسلامي”

قرر لاعب ريال مدريد المسلم، الألماني أنطونيو روديغر، اتخاذ إجراء قانوني ضد صحفي سابق في …