فلسطينيون يطالبون بالإسراع في تشكيل لجان حماية شعبية في الضفة الغربية

دعت “القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية” (أهلية) في الضفة الغربية إلى الإسراع في إنجاز تشكيل لجان الحراسة والحماية للقرى والبلديات القريبة من المستوطنات، والتصدي لاعتداءات المستوطنين.

جاء ذلك في بيان صحفي، عقب اجتماع “القيادة الوطنية الموحدة” اليوم الثلاثاء، لبحث التطورات السياسية، وقضايا الوضع الداخلي، “في ظل تصاعد عدوان الاحتلال، والمستوطنين، وتواصل الاقتحامات والاعتداءات اليومية، واستمرار سياسة القتل والتصفية”، معتبرة أن الرد على هذه الجرائم “هو رد طبيعي”.

وأكد البيان أن ما تقوم به حكومة الاحتلال “يجسد إرهاب دولة منظم، في محاولة لفرض الوقائع على الأرض، ومحاولات سن القوانين الهادفة للنيل من صمود أسرانا ومعتقلينا الأبطال، بما فيه العمل على تشريعات إعدام الأسرى والتهديد بسحب المواطنة والإقامة وطردهم”.

وأشارت إلى أن هذه الجرائم المتصاعدة تأتي في ظل موقف أمريكي داعم للاحتلال، وموقف دولي لم يتخذ زمام المبادرة من أجل وضع آليات عملية تفرض عقوبات رادعة على الاحتلال ومقاطعته، ومطالبة المحكمة الجنائية بتسريع آليات عملها لمحاكمة مسؤولي الاحتلال.

يذكر أن المستوطنين كثفوا خلال الأيام الماضية من عدوانهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم، كما ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة الخميس الماضي في جنين، أسفرت عن استشهاد عشرة فلسطينيين، إضافة لحملة تضييق واسعة تقوم بها إدارة السجون ضد الأسرى والأسيرات.

شاهد أيضاً

مصريون يتظاهرون أمام وزارة الخارجية دعمًا لغزة ويطالبون بمرافقة المساعدات

نظَّم عشرات المصريين، الإثنين 18 مارس 2024، وقفة احتجاجية أمام وزارة الخارجية المصرية، دعماً لقطاع …