فيتنام تلغي رسمياً مشروع المفاعل النووي

صادق البرلمان الفيتنامي، اليوم الثلاثاء، على خطة حكومية لتطوير البنية التحتية للطاقة الكهربائية، حتى عام 2030، تستثني مشروع مفاعل “نينه ثوان” النووي.

وكانت فيتنام أعلنت عن نيتها إنشاء مفاعلها النووي الأول، عام 2009، باستثمار روسي وياباني، إلا أن حادثة مفاعل “فوكوشيما” الياباني عام 2011، دفعت الحكومة لإعادة النظر في المشروع.

وصادق رئيس الوزراء الفيتنامي، نجويين شوان، مطلع الشهر الجاري، على الخطة، قبل تحويلها لمصادقة البرلمان.

ونقل موقع صحيفة DTI الفيتنامية، في 10 نوفمبر الجاري، عن مسؤولين حكوميين، بأن إنشاء مفاعل “نينه ثوان” النووي، لإنتاج الطاقة الكهربائية، فقد أهميته لانخفاض الطلب على الطاقة الكهربائية.

شاهد أيضاً

إيران ترفض إنشاء “ممر بحري مؤقت” في مضيق هرمز وضعته عمان

أعلن الحرس الثوري الإيراني الخميس، رفضه التقارير التي تتحدث عن إنشاء “ممر بحري مؤقت” للسفن …