قالوا: قنبلة وثائق”بنما” تنفجر في وجه عائلة مبارك..وانتخابات رئاسية مبكرة خلال شهور

أوراق بنما وفساد عائلة مبارك (عماد الدين حسين رئيس تحرير الشروق في مقاله اليومي 4 إبريل تعليقاً على فضيحة تسريب وثائق بنما)

“وثائق بنما” محاولة للتشهبر بمبارك.. و”علاء” لم يخف استثماراته بالخارج(حملة أنا آسف ياريس على فيسبوك 4 إبريل  تعليقاً على فضيحة وثائق بنما التي طالت المخلوع مبارك ونجله وعلاء)

لم نكن بحاجة لوثائق بنما أو غيرها لنتأكد أن مبارك وأسرته ونظام حكمه خربوا البلاد وأفسدوا عقول العباد ، وأهلكوا الحرث والنسل طيلة ثلاثة عقود من تجريف كافة مناحي الحياة وفي القلب منها الحياة الاقتصادية ، لكنها شهادة حق غربية ، ولا ينبغي ألا يفوتنا أن هناك21 مسؤولاً مصرياً وردت أسماؤهم في الوثائق ، من بينهم أشخاص مازالوا في مناصبهم القيادية مما يكشف نظام السيسي العسكري حسبما ورد على لسان أحد المشاركين ضمن فريق تحقيقات” تسريبات بنما” الصحفي هشام علام على قناة الحياة)

مش كفاية تُعلن إنك متضامن مع خالد البلشي، الهجمة بقت أقوى وأخطر من أي تضامن، الهجمة على أي صوت حر والتهم بتاعتهم جاهزة لازم يبقى في تحرك أكبر (الناشط السياسي شادي الغزالي حرب على تويتر 4 إبريل تعليقاً على قرار ضبط واحضار الصحفي خالد البلشي رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين المصريين بدعوى اهانته الداخلية)

الهجمة على الصحفيين وحرية الصحافة ككل بدأت منذ اليوم الأول للانقلاب في 3 يوليه بغلق القنوات والمنابر الصحفية والاعلامية المعارضة للانقلاب ، والسجون تعج بعشرات الصحفيين الذين يعانون المرض والموت ، أما لأن خالد البلشي ليس اخوانياً أو معارضاً لدولة 30 يونيه فالتضامن معه سيتسع ويأخذ شكل آخر ، وستخرج البيانات والادانات القوية بحكم أنه من خارج معسكرالتيار الإسلامي المعارض للانقلاب ، ولنا في المناضل الصحفي الشريف مجدي حسين المثل الصارخ على ازدواجية المعايير.

الأزهر الشريف ينعي سامح سيف اليزل.. كم سياسي نعاهم الأزهر الشريف؟ أم أن سامح سيف اليزل هو إمام أهل السنة؟!( الكاتب الصحفي سليم عزوز عبر تويتر 5 إبريل)

يبدو الأزهر بنكهته الانقلابية تحت قيادة عضو لجنة سياسات الحزب الوطني ليبرالياً أكثر من الليبراليين أنفسهم ، ليثبت للجميع أنه حامي حمى العلمانية ومناصر القضايا المسيحية، والمتحدث باسم القيادة العسكرية الحاكمة ، ولا يمت بصلة للإسلام أو قضايا المسلمين الذين لا بواكي لهم.

مصر لن تدخر جهدا في سبيل تقريب الرؤى بين الأشقاء(سامح شكري وزير خارجية السيسي خلال لقاءه عدد من أعضاء لجنة متابعة مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية 5 إبريل قبيل استئناف مباحثات جنيف في تصريحات صحفية)

الصحيح أن مصر الانقلاب لن تدخر جهداً في سبيل الدفاع عن نظام الطاغية المجرم بشار الأسد على حساب آلام ودماء الشعب السوري ، لذا فمصر السيسي لا يمكن أن تكون حكماً نزيها بحال من الأحوال بحكم تورطها في دعم الأسد سياسياً وعسكرياً أيضاً.

اغلاق مركز النديم بالقوة اغلاق الرحمة وبقاء القسوة إغلاق العلاج من أجل استمرار الداء (إسراء عبد الفتاح ناشطة سياسية مؤيدة للانقلاب عبر تويتر 5 إبريل تعليقاً على اغلاق مركز النديم لضحايا العنف والتعذيب)

كان لابد من اغلاق مركز النديم وغيره من مراكز حقوق الانسان تحت قيادة نظام عسكري بوليسي ، لأنه يفضح جرائم نظام الانقلاب الذي انقض على مصر والمصريين بانتهاك حرية وحقوق الإنسان بالأساس ، فكان الأولى بالسيدة إسراء أن تعتذر عن دعمها للانقلاب ولتدخل الجيش الذي أوصلنا لهذا الوضع المأساوي.

لولا صمود الرئيس محمد مرسي لترسخ الانقلاب العسكري (د. سيف عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية في حواره المطول لبرنامج” مع معتز” مع الاعلامي معتز مطر 6 إبريل)

بالفعل نستطيع أن نؤكد على هذه الحقيقة الساطعة ، أنه لولا هذا الصمود والثبات الأسطوري للرئيس الشرعي محمد مرسي لجرت في مياه الانقلاب الكثير الأمر الذي سيرسخ بالضرورة شرعيته الزائفة داخلياً وخارجياً بكلمة تنازل أو انبطاح واحدة من مرسي لو كان بالفعل يبحث عن مغنم أو مصلحة شخصية له أو لجماعته التي خرج من رحمها.

إن النظام سيضطر للموافقة على إجراء الانتخابات رئاسية مبكرة خلال الشهور القادمة حرصًا على مصلحة الوطن( د. سعد الدين إبراهيم في حواره للمصريون 6 إبريل)

ربما الرجل بحكم علاقاته الدولية خاصة الأمريكية يعرف ما لا يعرفه الآخرون ، وما يتم تدبيره خلف الكواليس في الداخل والخارج ، وعزا ذلك إلى قتل الشاب الايطالي”ريجيني” الذي ورط نظام السيسي ، في إشارة واضحة إلى أن التحركات الدولية والداخلية بسبب قضية ريجيني ، وكأن آلاف القتلى والمعتقلين والمختفين قسرياً لم تستدعي تحرك”إبراهيم” والمجتمع الدولي للدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة!

شاهد أيضاً

بعد موقفهما تجاه ليبيا.. محاولات لبث الفتنة بين تركيا وتونس

منذ أن بدأ الجنرال الانقلابي خليفة حفتر محاولة احتلال طرابلس في إبريل الماضي، لم تتوقف …