أصدرت الشركة القابضة للصناعات الغذائية منشورًا أمس الأربعاء، بارتفاع سعر أرز المنظومة التموينية، بنسبة 18%.
وجاء في نص القرار الموجه إلى منافذ التموين أنه تقرر رفع أسعار بيع أرز المنظومة للتاجر التمويني والمستهلك ليبلغ سعر البيع 5.15 جنيه للتاجر التمويني، و5.25 للمستهلك بدلًا من 4.5.
وكان وزير التموين والتجارة الداخلية فى حكومة الانقلاب قرر مؤخرًا رفع سعر السكر على البطاقة التموينية ونقاط الخبز إلى 7 جنيهات بدلًا من 5 جنيهات ليكون موحدًا مع سعر التوريد للقطاع الخاص.
كما أن الوزير أصدر قرارًا بزيادة أسعار السكر للقطاعين التجاري والصناعي مرتين خلال شهر أكتوبر 2016.
وتعد المرة الأولى يوم 15 أكتوبر الماضي بزيادة السعر إلى 6 جنيهات للكيلو بدلاً من 5 جنيهات، والثانية في 23 من نفس الشهر لتصل إلى 7 جنيهات بدلًا من 6 جنيهات في منتصف الشهر.
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات