كيري: إمكانية لوقف إطلاق النار في سوريا قريبًا

كشف وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أنَّ مباحثات تجرى في هذه الآونة من أجل التوصُّل لوقف إطلاق نار وتوفير مساعدات إنسانية للمدنيين في سوريا، مشيرًا إلى أنَّ الأيام المقبلة ستكشف ذلك.

وقال كيري، في تصريحاتٍ صحفية، الجمعة، حسب “روسيا اليوم”: “هناك مناقشات تجرى حاليًّا بشأن تفاصيل وقف إطلاق النار وقد طرح الروس بعض الأفكار البناءة بشأن كيفية تطبيق وقف إطلاق النار”.

وأضاف: “إذا كانت مباحثات من أجل المباحثات فقط ومواصلة القصف في الوقت ذاته، فإنَّ أحدًا لن يقبل بهذا.. سنعرف هذا خلال الأيام المقبلة”.

من جهة أخرى، أكَّد كيري، في خطاب نشر بمناسبة الذكرى الخامسة لدخول الاتفاق الثنائي بين روسيا والولايات المتحدة بشأن تخفيض ترسانة الأسلحة النووية للبلدين حيز التنفيذ، ضرورة الاستمرار في المباحثات بين الطرفين.

وصرَّح الوزير كيري: “نحن نعوِّل على أنَّ الولايات المتحدة وروسيا ستصلان إلى الاتفاق المنشود بهذا الشأن في 5 فبراير 2018، ونحن كما في السابق، ندعو روسيا للبدء بالمباحثات فيما يتعلق بتخفيض الترسانة الذرية”.

وأكَّد كيري أنَّ الاتفاق يعد الأهم، الأمر الذي يسمح لروسيا والولايات المتحدة بتخفيض ترسانتهما النووية إلى أدنى حد كما كان الحال على زمن إيزنهاور وخروتشوف.

شاهد أيضاً

إصابة 3 صهاينة أحدهم بحالة خطيرة في عملية فدائية بالأغوار

أصيب 3 مستوطنين على الأقل بجروح متفاوتة، في عملية إطلاق نار، وقعت صباح اليوم الخميس، …