قال المحامي والناشط الحقوقي المصري مالك عدلي إن هناك محاولة من الدولة لكسر جيل كامل من الشباب، مضيفا لا وجود للتعامل بالقانون.
وتابع خلال مؤتمر بعنوان “تكريم معتقلي الأرض” المنعقد اليوم الأربعاء، أنه “لا يمكن السكوت علي وجود أفراد داخل الحبس الانفرادي كنوع من الإذلال لإرادتهم “، مؤكدا علي “تصميم هذا الجيل الدفاع عن أرضهم والقبول بدفع الثمن وإن كان باهظا”.
وأوضح أن قضية جزيرتي تيران وصنافير لن تنتهي بخروج المحبوسين على ذمتها فقط، وذلك بسبب وجود عدد كبير من الشباب مازال قابعا داخل السجون مثل علاء عبد الفتاح وأحمد ماهر الذين سجنوا دفاعا عن رأيهم”، واصفا وضعهم بالخطف لأنه لا يطبق عليهم قانون، مؤكدا أن من لا يطبق القانون يعد عصابة مسلحة وهو ما ينطبق على النظام الحالي بحسب تعبيره.
وتابع: “مصممين علي أن يأخذ كل من يعاملنا بطريقة حسني مبارك أن يأخد موضعه داخل القفص مسجونا”.
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات