مجموعة مصرية تعلن قتل إسرائيلي بـ 8 رصاصات والداخلية تعلن ضبط المنفذ

تبنت مجموعة تُدعى “طلائع التحرير -مجموعة الشهيد محمد صلاح” عملية إطلاق النار على رجل أعمال إسرائيلي يحمل الجنسية الكندية في الإسكندرية، وبثت صورة لقتله لكن الداخلية المصرية أعلنت ضبط المنفذ وقالت إنها جريمة جنائية رغم تأكيد صحف اسرائيل أن غزو الاحتلال لغزة السبب.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن رجل الأعمال الذي قُتل هو زيف كيفر وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية إن المقتول دخل مصر بجواز سفر كندي، مضيفة أنه صاحب شركة تصدير خضراوات وفواكه.

وانتشر، عبر تليغرام، بيان باسم مجموعة تُدعى “طلائع التحرير -مجموعة الشهيد محمد صلاح”، تبنّت “قتل العميل الإسرائيلي المجرم زيف كيفر”

وأضافت المجموعة، في البيان، أن كيفر “يتخذ بعض الأعمال التجارية غطاء لممارسة نشاطه في جمع المعلومات، وتجنيد ضعاف النفوس لمصلحة جهاز الموساد”

وأكدت أن ما أوردته بشأن نشاط كيفر يأتي بناء على تقدير معلوماتي دقيق، مشيرة إلى أنها ستنشر تفاصيل هذا التقدير تباعاً، “وفقاً لما يسمح به الظرف الأمني”.

يُذكَر أن محمد صلاح هو مجند مصري، استشهد في عمر 23 عاماً، بعد أن قتل 3 جنود إسرائيليين بالرصاص، وجرح رابعاً، في 3 يونيو 2023 بينما كان يؤدي خدمته العسكرية في منطقة سيناء.

قتل بـ 8 رصاصات

وقد كشفت مصادر لموقع القاهرة 24، تفاصيل حول مقتل زيف كيبر رجل الأعمال الإسرائيلي على يد مجهولين بمحافظة الإسكندرية، مؤكدة أنه قتل بـ 8 رصاصات.

أكدت أن زيف كيبر رجل الأعمال الإسرائيلي هو رئيس مجلس إدارة شركة O.K Group مصنعها في محافظة البحيرة، المتخصصة في تجميع وتصدير الفواكه والخضراوات المجمدة، ومقر المكتب الإداري الرئيسي للشركة في الإسكندرية بمنطقة سموحة.

ورجل الأعمال زيڤ كيبر، يعيش في الإسكندرية بصحبة أسرته، ويحمل الجنسية الكندية ودخل مصر بباسبور إسرائيلي، ويعيش في مصر منذ عام 2015، وتم الإعلان عن قبل وسائل إعلام إسرائيلية

القبض على من قتله

وقد أعلنت القوات الأمنية بالإسكندرية إلقاء القبض على مرتكبي واقعة قتل رجل الأعمال الإسرائيلي في طريق أبيس الزراعي بالقرب من مدخل سموحة

قالت أن الحادث تسبب في مقتل رجل الأعمال زيف كيفر، بـ8 طلقات نارية في صدره، ما تسبب في مصرعه بالحال، وذلك أثناء عودته من عمله.

وتم القبض على مرتكبي الواقعة وجارٍ التحقيق والتحري لمعرفة ملابسات الحادث

وقالت وزارة الداخلية في بيان الأربعاء: أن الفريق الأمني الذي تم تشكيله يضم عددا كبيرا من ضباط الأمن العام والبحث الجنائي والأمن الوطني، وبدأ في استجواب عدد من المشتبه بهم وحدد هوية «المنفذ» ويخضع للاستجواب لمزيد عن الدوافع الجنائية التي دفعته لارتكاب الجريمة.

وقالت المصادر: «إن مزيدًا من المعلومات والنتائج حول التحقيقات خلال الساعات المقبلة، خاصة هناك خطوط البحث يسير عليها فريق التحقيق منها فحص العلاقات ومناقشة المتعاملين مع الضحية في البحيرة والإسكندرية، حيث مقر شركته الإداري في سموحة

كانت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أعلنت أنها تتابع قضية مقتل رجل الأعمال الإسرائيلي، في الإسكندرية وقالت إن المجني عليه هو صاحب شركة لتصدير الخضار والفواكه ويعمل في مصر منذ أكثر من 9 سنوات، وأنه دخل البلاد بجواز سفر كندي.

 

شاهد أيضاً

حماس: طلب الجنائية الدولية باعتقال قادة من الحركة يساوي بين الضحية والجلاد

ردَّ مسؤولون في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” وإسرائيليون على طلب المحكمة الجنائية الدولية على إصدار …