محكمة قبرص تحسم مصير ترحيل خاطف الطائرة المصرية إلى القاهرة خلال أيام

تحسم محكمة قبرصية مصير ترحيل سيف الدين مصطفى خاطف الطائرة المصرية إلى القاهرة خلال أيام، بعدما أرجأت المحكمة الطلب المقدم من الادعاء القبرصى إلى المحكمة بطلب رسمي موقع من وزير العدل، لترحيل المصري سيف الدين مصطفى الذي اعترف باختطاف طائرة ركاب مصرية في مارس وانحرف بها إلى قبرص إلى جلسة 26 مايو الجاري.

 وجاء تأجيل النظر فى أمر ترحيل خاطف الطائرة المصرية، بعدما طلب محامي الدفاع روبرتس براهيميس رؤية إقرار موكله، الذي سلمه للسلطات خلال عملية الخطف.

 وزعم براهيميس أن موكله يعتقد أن حقه في حرية التعبير انتهك، عندما طلب منه ضباط الشرطة القبرصية ارتداء قميصه بشكل يغطى الرسالة المكتوبة على “التي شيرت” النصر لـ25 يناير 2011″ على حد قوله.

 وتأتى خطوات ترحيل خاطف الطائرة المصرية، بعد إرسال الإنتربول المصرى عدة نشرات حمراء لقبرص تطالبها بضرورة ترحيل سيف الدين مصطفى إلى القاهرة، لاتهامه بالعديد من الوقائع، أبرزها اختراق قانون الطيران واختطاف مواطنين واحتجاز رهائن وتكدير السلم العام، حيث يرى قانونيون أن هذه التهم تتراوح عقوبتها ما بين الإعدام إلى المؤبد.

ومن المتوقع أن توافق محكمة قبرص على طلب مصر بترحيل سيف الدين مصطفى إلى القاهرة، استجابة لمطالب الجانب المصرى والادعاء القبرصى ونزولاً لرغبة المتهم نفسه، الذى أكد أنه يريد العودة لمصر مرة أخرى، حيث إنه حقق ما كان يصبوا إليه وما خطط له، باختطافه للطائرة المصرية عقب إقلاعها من مطار برج العرب بالإسكندرية متوجهة إلى القاهرة، وإرغام قائدها على التوجه إلى قبرص.

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …