تشهد المستشفيات المصرية نقصا حادا في الأدوية والعقاقير والمستلزمات الطبية، لعلاج الأمراض المزمنة والسرطان.
وكان مركز العجايبي للغسيل الكلوي بحلوان، قد علق منشورا يخطر فيه المرضى، بالبحث عن مكان أخر للغسيل، نظرا لعدم توافر ايا من العقاقير والمحاليل المستخدمة.
ويعيش المرضى، حالة من الفزع بسبب نقص الأدوية المصرية والمستوردة بالأسواق، دون توافر بديل وهو ما تسبب في وفاة عدد من مرضى السرطانات
وأحالت الانقلاب بمشكلة الدواء، إلى انخفاض سعر الصرف، إلا أن الأزمة ظلت باقية بعد تحرير سعر الصرف وهو ما يثبت كذب الانقلاب.
جدير بالذكر أن الدكتورة منى مينا وكيل نقابة الأطباء، قد أكدت على أن المستشفيات الحكومية تلقت أوامر باستخدام “السرنجة” أكثر من مرة، وهو الأمر الذي يخالف الاتفاقيات والقوانين المعمول بها.
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات