مسؤول إسرائيلي: 42% من الجنود طلبوا مساعدة نفسية ونواجه خطر الانتحار

وصف ضابط الخدمات العسكرية بالاحتلال “ألون جلزبرج”، ما يحدث داخل الجيش بالجنوني وبأنه بات أمرًا معتادًا.

واستند جلزبرج في حديثه، وفق وكالة “شهاب” إلى المعطيات التي دلّت على أن 42% من جنود جيش الاحتلال طلبوا الحصول على مساعدة نفسية.

وأشار إلى أن هذه الظاهرة كانت شبه معدومة ومُعيبة، وباتت الآن أمرًا اعتياديًا.

كما تطرق جلزبرج إلى معضلة إعلان عدد من الأطباء رفض أداء الخدمة العسكرية وما يترتب عليه من صعوبة في معالجة ظاهرة السمنة والانتحار في صفوف جيش الاحتلال.

 

شاهد أيضاً

نتنياهو أصدر 114 أمرًا عسكريا بتوسيع المستوطنات تعادل ما صدر خلال 22 عاما

كشف تحليل جديد لجمعية “بِمكوم” أن إسرائيل أصدرت منذ أكتوبر 2023 أوامر عسكرية لتوسيع مناطق …