موقع “واللاه” إلاسرائيلي: اتهامات الفساد تربك “السيسي وجيشه ” و”محمد علي” بطل شعبي

أشار موقع “واللاه” العبري إلى أن “اتهامات الفساد ضد السيسي وجيشه تأتي في وقت يكافح فيه الكثير من المصريين من أجل البقاء على قيد الحياة؛ وسط سياسة التقشف التي يتبناها السيسي كجزء من الإصلاحات المزعومة التي وافقت عليها القاهرة في إطار حصولها على قروض من صندوق النقد الدولي”.

وتحت عنوان: “قصور فاخرة على نفقة وحساب الشعب.. قضية الفساد التي اربكت السيسي”، بهذا العنوان علق الموقع العبري على فيديوهات رجل الأعمال والممثل المصري محمد علي واتهامه لرئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي والجيش بالفساد.

وأضاف: “قبل أيام قام رجل أعمال بنشر مقاطع فيديو تصف إلى أي درجة يقوم الجيش والرئيس المصريين بإهدار المال العام لبناء مشاريع فاخرة لن يستفاد منها الشعب، في وقت يشكو فيه المصريون من سياسات التقشف التي يتباها السيسي”.

وتابع: “ان السيسي نظم مؤتمرًا بملايين الدولارات للرد فقط على عدة مقاطع فيديو على موقع (يوتيوب) الإلكتروني، ووصف السيسي الاتهامات التي وجهها له علي بـ “الأكاذيب”، في وقت تزايدت فيه شعبية الأخير وتحول إلى ما يشبه بطل شعبي يقف في وجه النظام القمعي العسكري، وفي المقابل تناقصت شعبية الرئيس الذي يعد مرارًا وتكرارًا بتحول بلاده إلى قوة عظمى اقتصادية”.

واستدرك: “السيسي رفض اتهامه هو والجيش بالفساد؛ ردًا على الادعاءات المنتشرة على نطاق واسع على الشبكات الاجتماعية، وقال الرئيس المصري في مؤتمر للشباب (هذه أكاذيب) في إشارة إلى كلمات رجل الأعمال والفنان محمد علي، الذي أصبح ناشطًا سياسيًا، وتعاقدت شركته للمقاولات سابقًا مع المؤسسة العسكرية المصرية للقيام بأعمال مدنية للجيش”.

ولفت إلى أن “علي ألقي باللوم على السيسي والجيش بشأن إهدار مليارات الجنيهات من المال العام لبناء القصور والفنادق الفخمة، وذلك منذ وصول الرئيس الحالي للحكم بانقلاب عسكري وإطاحته برجل الإخوان المسلمين محمد مرسي عام 2013 “.

ولاحظ الموقع أن “مقاطع الفيديو التي يبثها محمد علي من إسبانيا، حصلت على الكثير والكثير من المشاهدات والتي وصلت إلى ما يقارب الـ2 مليون مشاهدة ؛ حيث تحول الرجل إلى شخصية عامة وخرجت المئات من الرسوم الكاريكاتورية لعلي والتي يظهر فيها وهو يتحدى السيسي ونظامه العسكري القمعي، بل وقارن الكثيرون بينه وبين محمد علي آخر، وهو القائد العسكري الذي حكم البلاد في القرن التاسع عشر”.

وختم الموقع العبري: “القوة الاقتصادية للجيش توسعت في ظل حكم السيسي، وازدهار الشركات التي يسيطر عليها الجيش تسبب في قلق رجال الأعمال والمستثمرين الأجانب، ومع ذلك، دافع الرئيس المصري عن بناء القصور في مؤتمر الشباب قائلاً إن هذه القصور من أجل البلاد”.

شاهد أيضاً

فلسطينيون: جيش الاحتلال أعدم 200 شخصا داخل مجمع الشفاء بغزة

أفادت شهود عيون بأن جنود الاحتلال أعدوا أكثر من 200 فلسطيني من النازحين المتواجدين داخل …