“مونيتور”: اعتقال مصري تجاوز الخمسين بتهم واهية بالشرقية

تلقت مُنظمة هيومن رايتس مونيتور، شكوى تفيد اعتقال المواطن محمد إسماعيل عبد الرحمن الشبراويني البالغ من العمر 56 عامًا،على يد قوات أمن الانقلاب فى مصر من مقر عمله في يوم 9 ديسمبر2015.

وقالت “المنظمة”في بيانها الصادر،الخميس، أن المعتقل محمد إسماعيل يقيم بمنطقة عزبة جدو بالإبراهيمية بمُحافظة الشرقية،و يعمل مدرساً للمواد الشرعية بدرجة وكيل بالمعهد الأزهري بالإبراهيمية للبنين،اعتقل من مقر عمله على يد قوات الأمن المصرية.

وأسندت نيابة “الإبراهيمية”للمعتقل محمد اسماعيل تهم التظاهر دون تصريح والانتماء لجماعة أسست على خلاف القانون في القضية رقم 2630 لسنة 2014 إداري ههيا، ويتم التجديد له 15 يومًا.

وقالت الأسرة في شكواها:أن قوات الأمن بمركز شرطة الإبراهيمية مكان احتجازه الحالي تمارس تعنتًا من حين لآخر في إدخال مسلتزماته الطبية حيث أنه يعاني من مرضي الضغط والسكر،وتقدمت الأسرة بالعديد من الشكاوي والمُطالبات للجهات المعنية لكن دونما إكتراث بالمُعاناة التي تعيشها الأسرة.

وطالبت مُنظمة هيومن رايتس مونيتور سلطات الإنقلاب بالإفراج الفوري عن المواطن الذي تم اعتقاله بالمخالفة للقانون ودون أذن نيابي وفق المادة 54 من الدستور “الحرية الشخصية حق طبيعى، وهى مصونة لا تُمس، وفيما عدا حالة التلبس، لا يجوز القبض على أحد، أو تفتيشه، أو حبسه، أو تقييد حريته بأى قيد إلا بأمر قضائي مسبب يستلزمه التحقيق.

شاهد أيضاً

إسرائيل ردا على قرار مجلس الأمن وعدم استخدام الفيتو: لن نوقف القتال في غزة

قال وزير الخارجية في حكومة الاحتلال يسرائيل كاتس إن “إسرائيل لن توقف القتال، وسنقضي على …