نتنياهو: نخطط لإجلاء الفلسطينيين من رفح للقيام بعملية عسكرية موسعة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن بلاده تعكف على صياغة خطة مفصلة لإجلاء الفلسطينيين من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ونقلت قناة “إي بي سي”، صباح اليوم الأحد، عن نتنياهو أن إسرائيل تقوم بوضع خطة مفصلة لإجلاء الأهالي الفلسطينيين من رفح للقيام بعملية عسكرية موسعة في المدينة.

فيما نقلت القناة الـ 12 عن رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن مَن يطلب من إسرائيل عدم التحرك في مدينة رفح، فإنما يدعو الجيش الإسرائيلي في الواقع إلى خسارة الحرب في قطاع غزة.

وكان بنيامين نتنياهو قد طلب تعبئة قوات الاحتياط في الجيش الإسرائيلي، تمهيدًا للقيام بعملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، حيث ذكرت القناة الـ 13 الإسرائيلية، أمس السبت، أن نتنياهو يريد تعبئة قوات الاحتياط التي تم تسريحها مؤخرًا من قطاع غزة، بهدف القيام بعمل عسكري في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

 ومن جهته، طالب رئيس الأركان، الجنرال هرتسي هاليفي، باتخاذ إجراءات سياسية قبل القيام بهذه العملية العسكرية الضخمة، خاصة مع محاولة إجلاء 1.3 مليون من السكان الفلسطينيين الموجودين في رفح، حيث يتطلب هذا الإجراء تنسيق المستوى السياسي مع الجانب المصري.

ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي بارز – لم تذكره – أن العملية العسكرية في رفح الفلسطينية تقترب عن أي وقت مضى.

شاهد أيضاً

نتنياهو أصدر 114 أمرًا عسكريا بتوسيع المستوطنات تعادل ما صدر خلال 22 عاما

كشف تحليل جديد لجمعية “بِمكوم” أن إسرائيل أصدرت منذ أكتوبر 2023 أوامر عسكرية لتوسيع مناطق …