نتنياهو يختار رئيسا جديدا للموساد دون الكشف عن هويته لأسباب أمنية

قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، الثلاثاء، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قرر تعيين نائب رئيس جهاز المخابرات (الخارجية) “الموساد”، رئيسا للجهاز.

ولم يتم الكشف عن هوية الرئيس الجديد، “لأسباب أمنية”، واكتفت هيئة البث بالقول إنه يحمل الرمز “د”.

ويخلف “د” الرئيس الحالي يوسي كوهين، الذي تسلم مهامه في العام 2016 ومن المقرر أن يحال للتقاعد “قريبا”.

وفي الأشهر الماضية برز دور كوهين، في اتفاقيات التطبيع بين إسرائيل، وعدد من الدول العربية.

ولم يتحدد الموعد الذي ستصادق فيه الحكومة الإسرائيلية، على التعيين الجديد.

ولإسرائيل، جهازي مخابرات، الأول يعمل في الخارج، وهو “الموساد”، وتقول تقارير إنه مسؤول عن عمليات اغتيال قادة فلسطينيين وعرب، بالخارج.

أما الجهاز الثاني، فهو “الأمن العام (الشاباك)”، ويختص بالشؤون الداخلية، بالإضافة إلى منطقتي الضفة الغربية وقطاع غزة المحتلتين.

شاهد أيضاً

نتنياهو أصدر 114 أمرًا عسكريا بتوسيع المستوطنات تعادل ما صدر خلال 22 عاما

كشف تحليل جديد لجمعية “بِمكوم” أن إسرائيل أصدرت منذ أكتوبر 2023 أوامر عسكرية لتوسيع مناطق …